مزيج العسل والزنجبيل من أفضل علاجات الطب البديل

الزنجبيل احد اكثر التوابل استخداما في بلادنا .. واما العسل فقد تم ذكره في القرآن الكريم بأنه فيه شفاء للناس ، " قال تعالى: يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ {النحل:69} " .. واثبتت الدراسات انه عند مزج العسل والزنجبيل ينتج عن ذلك فوائد اخرى اضافية مختلفة عن الفوائد التي ستحصل عليها عند تناول ايهما مفرداً.

يعتبر خليط العسل والزنجبيل في الطب البديل من أكثر الأغذية العلاجية شيوعا فهي حقا وصفة تمنح الجسم فوائد صحية وعلاجية مذهله.

تعمل هذه الوصفة على تحسين الدورة الدموية ، وتعزيز المناعة ، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والوقاية من السرطان ، وعلاوة على ذلك فإن العسل هو وسيلة ممتازة لنقل فوائد الأعشاب مثل الزنجبيل إلى الجسم.

حسب ما جاء في تقرير نشره موقع "Organic Facts" فإن العسل والزنجبيل لكل صنف منهم له فوائد صحية فردية ، خاصة به وعند الجمع بين الاثنين يوفر فوائد إضافية مختلفة ايضا..

• فوائد العسل والزنجبيل الصحية
خليط العسل والزنجبيل يوفر للجسم فوائد صحية .. ومن الفوائد الصحية للعسل والزنجبيل :

• فوائد العسل والزنجبيل لعلاج الربو
يوفر مزيج من العسل والزنجبيل القدرة على علاج أو تخفيف آثار الربو ، حيث يعد مهدئا طبيعيا ومضادا للالتهابات التي تفرز هرمون التوتر ويعزز تدفق الأكسجين إلى الرئتين والاسترخاء في الأوعية الدموية.

• العسل والزنجبيل يعالج مشاكل الجهاز التنفسي
خليط العسل والزنجبيل يوفر الإغاثة الفورية للأشخاص الذين يعانون من السعال والبرد والتهاب الحلق وسيلان الأنف والمشاكل الأخرى في الجهاز التنفسي فهو فعال جدا في علاج مثل تلك الامراض.

• العسل والزنجبيل درع الحماية من السرطان
من حيث الوقاية من السرطان ، أظهرت الدراسات أن الجمع بين العسل والزنجبيل يؤدي إلى خصائص كيميائية وقائية من الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تقلل فرص نمو الخلايا  السرطانية ، وتعمل على تقليل فرص الاصابة السرطان.

• فوائد العسل والزنجبيل لعلاج عسر الهضم
يقدم خليط الزنجبيل والعسل تهدئة للمعدة وعلاج عسر الهضم بسبب الخصائص الهضمية في الزنجبيل ، بالاضافة الى ذلك فإن كلا من الزنجبيل والعسل له خصائص مضادة للأكسدة ، وبالتالي يزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم، لذلك فإن تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل والعسل يكون مفيدا جدا للأشخاص الذين لديهم ضعف بالجهاز الهضمي.

يحتوي الزنجبيل مع العسل على مستويات عالية من البروتين ، الذي يساعد في عملية الهضم ، ويحفز أيضا إفراز الصفراء ، كما انه يحفز نمو البكتيريا المعوية النافعة التي تسرع من عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء السليمة.

• مزيج العسل والزنجبيل يعزز صحة القلب
أظهرت الخصائص المضادة للأكسدة من العسل والزنجبيل في تعزيز صحة القلب بسبب احتوائه على أحماض دهنية، وقد أظهرت الدراسات أن وجود نسب معتدلة من خليط العسل والزنجبيل على تخفيف التوتر الأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم ويقلل من تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

إقرأ أيضاً :
الزنجبيل يعزز الصحة ويزيد الكفائة الجنسية ويمنع زيادة الوزن
اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
الزنجبيل يقودك بأمآن إلى ميناء الرشاقة .. * الزنجبيل لإنقاص الوزن *
شراب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وتخفيف الوزن
وصفة الزنجبيل والعسل ،، مقوي جنسي طبيعي من موقع Healthy Food star الامريكي
العسل يعالج الإمساك المزمن بفعالية ويحسن حركة الامعاء
العسل يعالج سرعة القذف .. * علاج سرعة القذف بالعسل *