مزيج العسل والزنجبيل من أفضل علاجات الطب البديل

مزيج العسل والزنجبيل من أفضل علاجات الطب البديل


الزنجبيل احد اكثر التوابل استخداما في بلادنا وقد تم ذكره في القرآن الكريم في قوله تعالى: (و يُسْقُونَ فـِيهـَا كأسًا كان مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلاَ) {الإنسان: 17}، واما العسل فقد تم ذكره في القرآن الكريم بأنه فيه شفاء للناس ، قال تعالى: (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) {النحل:69}، واثبتت الدراسات انه عند مزج العسل والزنجبيل ينتج عن ذلك فوائد اخرى اضافية مختلفة عن الفوائد التي ستحصل عليها عند تناول ايهما مفرداً.

يعتبر خليط العسل والزنجبيل في الطب البديل من أكثر الأغذية العلاجية شيوعا فهي حقا وصفة تمنح الجسم فوائد صحية وعلاجية مذهله.

تعمل هذه الوصفة على تحسين الدورة الدموية ، وتعزيز المناعة ، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والوقاية من السرطان ، وعلاوة على ذلك فإن العسل هو وسيلة ممتازة لنقل فوائد الأعشاب مثل الزنجبيل إلى الجسم.

حسب ما جاء في تقرير نشره موقع "Organic Facts" فإن العسل والزنجبيل لكل صنف منهم له فوائد صحية فردية ، خاصة به وعند الجمع بين الاثنين يوفر فوائد إضافية مختلفة ايضا..

فوائد العسل والزنجبيل الصحية

خليط العسل والزنجبيل يوفر للجسم فوائد صحية عظيمة ، وهي :

• فوائد العسل والزنجبيل لعلاج الربو

يوفر مزيج من العسل والزنجبيل القدرة على علاج أو تخفيف آثار الربو ، حيث يعد مهدئا طبيعيا ومضادا للالتهابات التي تفرز هرمون التوتر ويعزز تدفق الأكسجين إلى الرئتين والاسترخاء في الأوعية الدموية.

• العسل والزنجبيل يعالج مشاكل الجهاز التنفسي

خليط العسل والزنجبيل يوفر الإغاثة الفورية للأشخاص الذين يعانون من السعال والبرد والتهاب الحلق وسيلان الأنف والمشاكل الأخرى في الجهاز التنفسي فهو فعال جدا في علاج مثل تلك الامراض.

• العسل والزنجبيل درع الحماية من السرطان

من حيث الوقاية من السرطان ، أظهرت الدراسات أن الجمع بين العسل والزنجبيل يؤدي إلى خصائص كيميائية وقائية من الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تقلل فرص نمو الخلايا السرطانية ، وتعمل على تقليل فرص الاصابة السرطان.

• فوائد العسل والزنجبيل لعلاج عسر الهضم

يقدم خليط الزنجبيل والعسل تهدئة للمعدة وعلاج عسر الهضم بسبب الخصائص الهضمية في الزنجبيل ، بالاضافة الى ذلك فإن كلا من الزنجبيل والعسل له خصائص مضادة للأكسدة ، وبالتالي يزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم، لذلك فإن تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل والعسل يكون مفيدا جدا للأشخاص الذين لديهم ضعف بالجهاز الهضمي.

يحتوي الزنجبيل مع العسل على مستويات عالية من البروتين ، الذي يساعد في عملية الهضم ، ويحفز أيضا إفراز الصفراء ، كما انه يحفز نمو البكتيريا المعوية النافعة التي تسرع من عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء السليمة.

• مزيج العسل والزنجبيل يعزز صحة القلب

أظهرت الخصائص المضادة للأكسدة من العسل والزنجبيل في تعزيز صحة القلب بسبب احتوائه على أحماض دهنية، وقد أظهرت الدراسات أن وجود نسب معتدلة من خليط العسل والزنجبيل على تخفيف التوتر الأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم ويقلل من تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

• خلطة الزنجبيل والعسل تقوي الذاكرة

يعمل العسل مع الزنجبيل على زيادة درجة التركيز وحفظ المعلومات لدى الإنسان، ويساعد على تقوية الدماغ ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر المبكر، وينشط الذاكرة، ويستخدم عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من اللبان الدكر ويضاف إليها ملعقة من الحبة السوداء.

ويتم مزج جميع هذه المكونات مع بعضها البعض وخلطهم في مقدار نصف كوب من عسل النحل، ويتم وضع هذا الخليط في برطمان زجاجي لحفظها، ومن ثم تناول ملعقة صغيرة منه بصورة يومية على الريق.

• فوائد وصفة الزنجبيل والعسل الجنسية

من وصفات الطب البديل العظيمة والمعروفة لدى الكثير نظرا لنتائجها المبهرة، فهي تعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة حيث يصبح لدى الجنسين رغبة مشتركة في تبادل العلاقة سويا وبشغف، كما تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتقوية حركتها وتحسين جودة الحيوانات المنوية وذلك يعزز من فرص الاخصاب وزيادة فرص الحمل، وتساعد كذلك وصفة الزنجبيل والعسل على علاج سرعة القذف.

طريقة تحضير وصفة الزنجبيل والعسل

ضع نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل الى ملعقة عسل نحل واخلطهم جيدا ، ثم أضف كوب من الماء الساخن لهذا المخلوط وقم بتحريك المكونات قليلا ثم يمكنك شرب كوب الزنجبيل والعسل.


.: طريقة ثانية :.
المكونات :
- 300 جراما من جذر الزنجبيل
- إناء من الزجاج 1 لتر
- 2 ملعقة طعام من العسل
- كوب من عصير الليمون

طريقة التحضير :
يغسل جذر الزنجبيل، ويقشر ثم يقطع إلى قطع صغيرة، وتوضع شرائح الزنجبيل فى الإناء الزجاجي ثم يتم صب العسل والليمون، ويترك الإناء في مكان دافئ لمدة 14 يوما.

طريقة الاستعمال :
تناول 1 ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، لمدة نصف ساعة قبل وجبات الطعام، وقبل ممارسة العلاقة الجنسية.

إقرأ أيضاً :
🔸 الزنجبيل يعزز الصحة ويزيد الكفائة الجنسية ويمنع زيادة الوزن
🔸 اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
🔸 الزنجبيل يقودك بأمآن إلى ميناء الرشاقة .. * الزنجبيل لإنقاص الوزن *
🔸 شراب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وتخفيف الوزن
🔸 وصفة الزنجبيل والعسل ،، مقوي جنسي طبيعي من موقع Healthy Food star الامريكي
🔸 العسل يعالج الإمساك المزمن بفعالية ويحسن حركة الامعاء
🔸 العسل يعالج سرعة القذف .. * علاج سرعة القذف بالعسل *