الروزماري او اكليل الجبل علاج واسع النطاق في الطب البديل

الروزماري او اكليل الجبل علاج واسع النطاق في الطب البديل


عشبة اكليل الجبل او الروزماري او حصى البان ويسمى ايضا ندى البحر ،، نبات له اسماء مختلفة حسب اختلاف اللهجات .. فوائد هذا النبات ستجعلك تستخدمه دائما، ومن الجميل في هذا النبات انه يدخل العديد من وصفات الطعام.

منذ آلاف السنين تم استخدام الروزماري او اكليل الجبل في الطب البديل، كعلاج للحد من الالتهاب وتعزيز الذاكرة، وتحسين المزاج، وتخفيف الألم، وحماية الجهاز المناعي، وتحفيز الدورة الدموية، وإزالة السموم من الجسم، وحماية الجسم من الالتهابات البكتيرية، ومنع الشيخوخة المبكرة، وشفاء الأمراض الجلدية.

🔹 فوائد الروزماري الصحية

🔸 الروزماري يقوي الذاكرة والتركيز 
واحدة من أقدم استخدامات الروزماري تحسين الذاكرة والمساعدة على زيادة الذكاء والتركيز، وارتبط الروزماري بتحفيز النشاط المعرفي لدى كبار السن، وكذلك أولئك الذين يعانون من اضطرابات إدراكية حادة، مثل مرض الزهايمر أو الخرف.

🔸 الروزماري يعدل المزاج ويزيل الإجهاد
ارتبطت رائحة الروزماري المميزة بقدرتها على تحسين المزاج وتطهير العقل، والتخفيف من التوتر في الأشخاص الذين يعانون من القلق المزمن أو اختلال هرمون التوتر، وذلك بفضل العطور المميزة بالروزمارى ومكوناته النشطة التي لها آثار إيجابية على إزالة الإجهاد وتحسين المزاج.

🔸 الروزماري يقوي المناعة
يحتوي الروزماري على مضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات، ومضادة للسرطان، وتشكل المركبات المضادة للأكسدة خطا دفاعيا ثانويا وراء الجهاز المناعي للجسم، حيث يحتوي الروزماري على كمية كبيرة من تلك المركبات القوية، بما في ذلك حمض الروزمارينيك وحمض الكافيك وحمض البيتوليك والكارنوسول.

🔸 الروزماري مايسترو الجهاز الهضمي
استخدم الروزماري في الطب البديل من قبل عشرات الثقافات كعلاج طبيعي للمعدة والإمساك والإسهال، بفضل آثاره المضادة للالتهابات والمنشطة ، لذلك فأن إضافته إلى النظام الغذائي الاسبوعى يمكنه أن يساعد بسرعة على تنظيم حركات الأمعاء والجهاز الهضمي الخاص بك.

🔸 الروزماري يخلص الجسم من السموم
الروزماري مدر للبول قليلا، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد فى التخلص من السموم بكفاءة خلال التبول وعلاوة على ذلك ، فإن تلك العشبة يمكن أن تساعد على دفع مسببات الأمراض والأملاح والسموم وحتى الدهون الزائدة عن الجسم

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد حصى البان أو الروزماري أو اكليل الجبل او ندى البحر
🔸 استنشاق زيت الروزماري يقوي الذاكرة
🔸 عشبة الروزماري "أكليل الجبل" لحماية شبكية العين من الامراض
🔸 قناع الروزماري لترطيب البشره .. * وصفه طبيعيه لتجميل البشرة *