استخدمي زيت البابونج .. من الآن ،، شعرك بأمآن

زيت البابونج هو زيت طبيعي يستخرج من زهر البابونج .. يحمل زيت البابونج فوائد رائعة للشعر حيث أنه يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية للشعر تعمل على تنعيمه وإضفاء اللمعان والحيوية عليه حتي يتمتع بالصحة من جذوره حتى أطرافه حيث أن زهر البابونج والزيت المستخرج منه له قدرة هائلة على معالجة الكثير من مشكلات الشعر.

يعتبر زيت البابونج من أكثر الزيوت فائدة للشعر حيث أن لديه قدرة فائقة على معالجة الشعر ، ولنجاحه في علاج مشاكل الشعر اصبح يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر نظراً لدوره الفعال في العناية بالشعر.

فوائد زيت البابونج للشعر :
يعمل هذا الزيت في الشعر عمل البلسم حيث أن البابونج له قدرة هائلة على ترطيب الشعر وتغذيته وبالتالي حمايته من الجفاف.

لذلك فهو مثالي جداً في علاج الشعر التالف والشعر الجاف لأنه يعمل على ترطيب الشعر حيث أنه يعمل كمقوي عام للشعر، كما يجعل الشعر ناعم وكله حيويه ولمعان.

استخدام زيت البابونج يساعد في علاج قشرة الشعر عن طريق العناصر المطهرة الموجودة فيه، كما أنه يعالج الفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس ويحمي الشعر وفروة الرأس من الإصابات الجرثومية، بالإضافة إلى أن له فاعليه كبيرة في التخلص من القمل.

وصفات طبيعية بماء و زيت البابونج للشعر :

• وصفة زيت البابونج حمام الزيت :
يساعد زيت البابونج على ترطيب وتغذية فروة الرأس، لذلك يمكنكِ عمل حمام زيت مكون من هذا الزيت حتى تضفي النعومة والتغذية على شعرك، قومي بوضع كمية من هذا الزيت على شعرك مع توزيعه جيداً، ثم قومي بتدليك شعرك بالزيت حتى تساعدي فروة الرأس على امتصاصه جيداً واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك.

يمكنك استخدام هذا الزيت قبل الاستحمام لتغذية الشعر ويكون ذلك قبل الاستحمام بساعة أو بعد غسل الشعر حتى يضفي النعومة واللمعان على شعرك ويعوض الزيوت التي فقدها الشعر أثناء الغسيل.

• وصفة ماء البابونج :
قومي بإحضار أزهار البابونج، وضعي إناء به ماء على النار وأضيفي إليه أزهار البابونج واتركيه حتى الغليان ثم قومي بتصفيته بعد أن يبرد، واستخدميه يومياً على شعرك بعد الشامبو حتى يمنح شعرك التغذية والنعومة واللمعان، كما أن ماء البابونج يعمل على إنعاش الشعر لتحصلي على شعر حيوي.

• وصفة الليمون وماء البابونج :
قومي بمزج بعض من ماء البابونج مع بعض القطرات من عصير الليمون ثم ضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله باستخدام شامبو مرطب، تساعد هذه الوصفة على تسريع نمو الشعر يشكل صحي.

• وصفة ماء البابونج والخيار :
الخيار مع البابونج يساعد شعرك على النمو ويضفي الحيوية والانتعاش عليه، قومي بإحضار ثمرة من نبات الخيار وضعيها في الخلاط مع ماء البابونج حتى تحصلي على عصير متجانس ثم ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله هذه الوصفة تمنح التغذية للشعر.

• وصفة شاي البابونج :
لتحصلي على شعر لامع وناعم وجذاب قومي بإحضار بعض من أزهار البابونج مع كمية من الشاي وضعيهم في ماء على النار حتى الغليان ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه حتى تحصلي على شعر ناعم وجميل.

• وصفة البابونج وزيت الزيتون :
للحصول على شعر صحي وناعم استخدمي زيت الزيتون مع زيت البابونج لإضفاء المزيد من التغذية إلى شعرك ومنحه الترطيب اللازم الذي يحميه من الجفاف، قومي بمزج بعض من قطرات من هذه الزيوت وضعيه على شعرك ثم قومي بتدليك فروة رأسك بها حتى تصل التغذية إلى جذور الشعر واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك، ويمكنك أيضاً استخدام ماء البابونج مع زيت الزيتون.

☆ ملحوظة : إذا كنت تعانين من الحساسية من أي من الزهور اللؤلؤية التي تنتمي إليها أزهار البابونج فلا تستعمليه إلا تحت إشراف طبيب خصوصاً أثناء فترة الحمل.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البابونج
🔸 خلطة البابونج لإزالة حب الشباب .. * وصفة طبيعية *
🔸 خلطة البابونج والصلصال لتحصلي على شعر أشقر جذاب
🔸 وصفة البابونج والشاي الأحمر للحصول على عيون ساحرة وجميلة
🔸 وصفة عصير العنب والحليب والبابونج لتكبير الصدر