البروكلي السلاح الفتاك لمحاربة الانفلونزا وأمراض البرد

البروكلي السلاح الفتاك لمحاربة الانفلونزا وأمراض البرد


في هذه الفترة من كل سنة تنتشر امراض البرد مثل الانفلونزا والرشح والسعال، وذلك بسبب تغيير المناخ من الاجواء الصيفية الحاره الى اجواء باردة.. فيصبنا بعض امراض البرد التي تسببها الميكروبات كالبكتيريا والفيروسات التي تؤثر على خلايا الدم مما يؤدي للإصابة بعدد من الأعراض، وعادة ما يتم نقل هذه الميكروبات عن طريق الهواء الملوث أو الأطعمة والماء، وفقا لما جاء في تقرير نشره موقع "boldsky" الهندي.

وذكر التقرير بعض الأعراض الشائعة للأنفلونزا، وهي الحمى والتهاب الحلق وألم المفاصل والتعب والبرد والسعال واضطراب المعدة والإسهال، فمن الممكن التغلب على الأنفلونزا عن طريق نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات وهناك العديد من الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على الكثير من الخصائص الطبية.

وفي هذا الصدد أظهرت دراسة بحثية أجريت في المملكة المتحدة أن تناول البروكلي على البخار أو مطبوخ يمكن أن يساعد في الحد من أعراض الانفلونزا في حوالي 3 أيام، لأنه من الخضراوات الغنية بفيتامين K وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وكلها يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة ومحاربة العوامل المسببة للمرض.

تابع أنه عندما تكون مصابا بالأنفلونزا فإن تناول البروكلي بشكل يومي يعمل كمضاد حيوي لعلاج الأمراض ويحد من أعراض الأنفلونزا.

إقرأ أيضاً :
🔸 البروكلي اقوى مضادات الأكسدة ويقوي جهاز المناعة
🔸 البروكلي .. يكافح الشيخوخة ويحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر
🔸 الزعتر درع الحماية الآمن من التهابات الجهاز التنفسي والهضمي
🔸 اليانسون علاج لنزلات البرد والإنفلونزا .. * وصفة علاج الإنفلونزا بالأعشاب *