شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض

يعتبر شاي الكومبوشا Kombucha من أكثر المشروبات الصحية ،، فهو ينظف الجسم من السموم ، يغسل الكلى، يعزز وظائف الكبد ويحمي من الامراض .. بل اننا لا نستطيع ذكر جميع فوائده في هذا السطر وسنستعرضها من خلال هذه المقالة.

عصير كومبوتشا ، مشروب غازي مصنوع من الخميرة والسكر والشاي المخمر ، به الكثير من الفوائد لعل أبرزها الحفاظ على صحة الأمعاء ووظائف الكبد، حسب ما جاء في موقع «medicalnewstoday» الطبي.

🔸 ما هو مشروب الكمبوتشا ؟
هو مشروب انجليزي، عبارة عن خليط من الشاي الأسود، والخميرة او فطر الكمبوتشا، والسكر، يترك لفترة ويتم شربه بعد ذلك.

🔸 فوائد مشروب الكمبوتشا الصحية

🔸 شاي الكومبوشا يعزز صحة الأمعاء
تؤكد أخر الدراسات أن عملية تخمير الكومبوتشا تساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الأمعاء، وتسليك القناة الهضمية من الرواسب، بفضل بكتيريا بروبيوتيك، التي تساعد على تخفيف متلازمة القولون العصبي.

🔸 الكمبوشا يحمي من السرطان
هناك أدلة متزايدة تشير إلى شرب كوب من شاي كومبوتشا يمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن كومبوتشا ساعدت على منع نمو الخلايا السرطانية.

🔸 حماية قوية من العدوى
وهناك نوع من الأحماض يسمى بحمض الخليك، حيث ينتج خلال عملية التخمير، حيث وجدت الدراسة التي أجريت في عام 2000 أن كومبوتشا كانت قادرة على قتل الميكروبات والمساعدة في محاربة البكتيريا الضارة.

🔸 تحسين الصحة العقلية
يعتقد أطباء التغذية، وفقا للموقع، أن «البروبيوتيك» الموجودة فى مشروب«الكومبوتشا» لديها القدرة على علاج الاكتئاب.

كما أن هناك روابط قوية بين الاكتئاب والالتهاب، وبالتالي فإن تأثير مضاد للالتهابات من كومبوتشا قد تساعد على تخفيف بعض أعراض الاكتئاب.

🔸 الكمبوشا يعزز صحة القلب
مستويات أنواع معينة من الكوليسترول تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فقد وجدت الدراسات فى عامي 2012 و2015 أن "كومبوتشا" يساعد على خفض مستويات الكوليسترول المرتبطة بأمراض القلب.

🔸 الكمبوتشا مشروب انقاص الوزن الفعال 
يمكنك خلط مشروب الكومبوتشا مع الشاي الأخضر، فإنه قد يساعد على فقدان الوزن بشكل مضاعف، ووجدت دراسة في عام 2008 أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين أخذوا مستخلص الشاي الأخضر أحرقوا المزيد من السعرات الحرارية وفقدوا وزنا أكبر.

🔸 فوائد شاي الكمبوتشا لتعزيز وظائف الكبد
تحتوى كومبوتشا على مضادات الأكسدة التى تساعد على محاربة الجزيئات في الجسم التي يمكن أن تضر الخلايا.

وقد وجدت بعض الدراسات، أن كومبوشا الغنية بالأكسدة تقلل السموم في الكبد. وهذا يشير إلى أن كومبوتشا قد تلعب دورا هاما في تعزيز صحة الكبد والحد من التهاب الكبد.

🔸 شاي الكمبوتشا يعالج الإكتئاب
قد يكون هناك صلة بين البروبيوتيك والاكتئاب، مما يشير إلى أن شرب بروبيوتيك الغنية كومبوتشا يمكن أن تساعد على تعزيز الصحة النفسية الإيجابية.

هناك روابط قوية بين الاكتئاب والالتهاب، وبالتالي فإن تأثير مضاد للالتهابات من كومبوتشا قد تساعد على تخفيف بعض أعراض الاكتئاب، الأمر الذى أكدته العديد من الدراسات

لمعرفة طريقة عمل شاي الكمبوشا قم بزيارة المقال التالي:
💡 طريقة تحضير شاي الكمبوتشا

إقرأ أيضاً :
🔸 خل التفاح والعسل وكوب ماء = انقاص الوزن وفوائد كبيرة
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 مشروب الرشاقة المذهل بالمفعول الثلاثي .. تحتاجه كل إمرأة !
🔸 حمية البطن المسطح أو رجيم المياه المنكه .. * Sassy Water *
🔸 مشروبات أو عصائر الديتوكس لحرق الدهون وتخفيف الوزن .. * موضوع مهم *
🔸 مشروبات من الاعشاب لحرق دهون البطن والأرداف