مزيل العرق أو مضاد التعرق أيهما أفضل ؟

ما هو الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق ؟ ،، كثير من الاشخاص يعاني من مشكلة رائحة العرق الكريهة ، وهم في حاجة ماسة لشيء ليتخلص من تلك المشكلة المحرجة والمزعجة.

يبدأ البحث عن انواع مزيل العرق وتجد اكثرنا يشتري منتج ولا يقرأ ماهو آلية و طريقة ايقافه للعرق! وفي هذا الوقت تتعدد أشكال وأنواع مزيلات العرق في الأسواق، ولكن هناك البعض مزيل لرائحة العرق والبعض الآخر مضاد للتعرق، ولكل منهم وظيفة مختلفة.

ومن اكثر الامور خطورة هو إهمال هذا الجانب وعلينا اختيار الشيء الجيد ليعالج مشكلة رائحة العرق دون ان تصيبنا اي مشاكل صحية نتيجة استخدام مزيلات العرق.

يقول الدكتور وليد مختار "دكتور صيدلي" ، أن مضاد التعرق "Anti perspirant" وظيفته تتخلص في منع خروج العرق من الجسم، وذلك بسبب احتوائه على أملاح الألومنيوم، والتي تعمل على تضييق المسام تحت الإبط، وبالتالي تمنع خروج العرق أصلا.

أما عن مزيل رائحة العرق "Duodorant" فهو يعمل على تعطير رائحة العرق أي أن العرق يخرج من الجسم بالفعل ولكنه يعطر برائحة المزيل، وذلك لاحتوائه على الكحول مع بعض الروائح العطرية، ولكن يسبب الكحول سواد منطقة الإبط عند البعض.

أما عن مضاد التعرق والذي يقوم بتسكير المسام ويمنع خروج العرق ، فهو غير صحي أبداً، لأن العرق يخلص الجسم من السموم واحتباسه داخل الجسم يشكل خطورة، والمشكلة الأكبر أن كثيرا من الأبحاث أكدت أن حبس العرق يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي، خاصة إذا احتوى المنتج على مادة البارابين، لذلك يجب تجنب أي منتج مضاد للعرق.

💡 لإختيار مزيل العرق المناسب ، يجب أولاً النظر في عدة أمور أهمها :

• المنتج مكتوب عليه مزيل للعرق Deodorant
• المنتج خالي من البارابين Paraben free
• المنتج خالي من أملاح الألومنيوم Aluminium salt free
• المنتج خالي من الكحول Alcohol free

إقرأ أيضاً :
🔸 إصنعي مزيل العرق بنفسك .. * وصفة طبيعية لصناعة مزيل عرق *
🔸 مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
🔸 وصفات طبيعية لتعطير الجسم وإزالة الروائح الكريهة المزعجة
🔸 أطعمة تجعل رائحة الجسم زكية وتخلصك من رائحة العرق
🔸 مشروب طبيعي يقضي على رائحة العرق الكريهة
🔸 طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد
🔸 4 وصفات تخلصك من سواد المناطق الحساسة في جسمك