علاج آلام الاسنان في الطب البديل

يصنف ألم الأسنان ضمن أكثر 3 مشاكل صحية مؤلمة ، إن لم يكن متربعاً على رأس القائمة حسب تصنيف البعض.. ربما لكونه أحد الآلام التي تستمر بصورة متصلة، حادة، ومؤرقة.. وتعتبر آلام الاسنان من أصعب الآلام التي لا يستطيع كثير من الناس تحملها ويلجأون للأدوية والمسكنات، ومن الممكن استخدام الطب البديل لعلاج آلام الأسنان.

وحول آلم الاسنان نشر الموقع الطبي "Healthline"، بعض العلاجات وطرق استخدام الطب البديل لعلاج ألم الأسنان.

🔹 علاج آلام الاسنان في الطب البديل

🔸 غسل الأسنان بماء وملح
المضمضة بالماء والملح هي مطهر طبيعي تساعد في فك جزيئات الطعام العالقة بين أسنانك، كما يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح في الفم، حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ واستخدامه كغسول للفم.

🔸 غسل الأسنان ببروكسيد الهيدروجين
يساعد في تخفيف الألم والتهاب الأسنان وقتل البكتريا ويخفض البلاك ويشفي نزيف اللثة، ويمكن أن تخلط 3% من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدامه كغسول للفم.

🔸 الضغط على الأسنان بقطعة قماش بها ثلج
يمكن استخدام الضغط بقطعة قماش بها ثلج على المنطقة المصابة في فمك، لمدة 20 دقيقة، وهذا الضغط البارد يخفف الألم الذي تعاني منه، حيث يسبب انقباض الأوعية الدموية في المنطقة وهو ما يقلل الألم والتورم والالتهاب.

🔸 أكياس النعناع
تساعد على تخفيف الألم وتهدئة اللثة الحساسة وعلاج نزيف اللثة، وللقيام بذلك يمكنك ترك كيس النعناع المستخدم حتى يصبح دافئاً ثم وضعه على المنطقة المصابة، ويمكن أيضاً وضع كيس النعناع المستخدم في الفريزر لدقائق ثم وضعه على الأسنان التي تؤلمك.

🔸 الثوم لتخفيف ألم الاسنان
من خصائص الثوم الطبية أنه يقتل البكتريا الضارة في الأسنان وكذلك يعتبر بمثابة مسكن للآلام، يمكنك فرم فص من الثوم لعمل عجينة ووضعها على المنطقة المصابة أو يمكنك مضغ فص ثوم طازج ببطء، فهذا سيخفف الألم بشكل نهائي.

🔸 مستخلص الفانيليا
تحتوي الفانيليا على الكحول الذي يساعد في تخفيف الألم، كما أن خصائصه المضادة للأكسدة تساعد أيضاً في علاج الأسنان، يمكنك وضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على إصبعك أو قطعة صغيرة من القطن ووضعها على الأسنان المصابة.

🔸 القرنفل للتخلص من ألم الأسنان
يستخدم لعلاج آلام الأسنان منذ آلاف السنين، لأنه يخدر الألم بفعالية ويقلل الالتهاب لأنه يحتوي على الأوجينول وهو مطهر طبيعي، يمكن وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على قطعة قطن ووضعها على الأسنان المصابة أو وضع قطرة من زيت القرنفل على كوب ماء صغير واستخدامه كغسول للفم.

🔸 أوراق الجوافة
لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج الجروح وتعالج الميكروبات وتساعد في العناية بالفم، ويمكن مضغ أوراق الجوافة الطازجة أو إضافة أوراق الجوافة إلى الماء المغلي لجعله غسول للفم.

🔸 أعشاب القمح أو براعم القمح
تساعد على علاج التهاب الفم ومنع الالتهابات، كما أن محتوى الكلوروفيل المرتفع يحارب البكتريا أيضاً، ويمكن استخدام عصير أعشاب القمح كغسول للفم.

🔸 الزعتر
يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في علاج ألم الأسنان ويمكن وضع قطرات من زيت الزعتر مع قطرات ماء على قطعة صغيرة من القطن ووضعه على المنطقة المصابة، وكذلك يمكن تخفيفه في قليل من الماء واستخدامه كغسول للفم.

إقرأ أيضاً :
🔸 أفضل طرق تنظيف الأسنان
🔸 زراعة الأسنان .. * موضوع شامل *
🔸 إحصلي على إبتسامة بيضاء ساحرة .. * وصفة طبيعية *
🔸 ابتسامة هوليوود أو القشور الخزفية أو الفينير .. * المعلومات الشاملة *
🔸 الفراولة لتبييض الاسنان .. * تبييض أسنانك بطريقة طبيعية *
🔸 قروح الفم المؤلمة .. طرق الوقاية والعلاج