فوائد البطيخ العلاجية في الطب البديل

البطيخ أو الحبحب أو الرقي ،، من أكثر الفواكه الصيفية شهرة، وسبب شهرتها أنها فاكهة منعشة وتحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ولكن لا يجب أن نعتبر البطيخ مزيلاً للعطش فقط!، بل إنه يحتوي على عناصر غذائية مذهلة.

البطيخ الأحمر يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية العديدة ومن أهمها هو احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حدوث بعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين وألتهاب المفاصل، كما يعمل على الوقاية من اضطرابات الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

حسب ما نشر الموقع الأمريكي "organicfacts"، فإن البطيخ له من الفوائد الشيء الكثير .. وقد لخص لنا فوائد البطيخ في السطور التالية :

🔸 اضطرابات الكلى
يحتوي البطيخ على البوتاسيوم، الذي يساعد في تنظيف الرواسب السامة في الكلى، والحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، مما يقلل من فرص تلف الكلى، كما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد.

🔸 علاج لضربة الشمس
يعمل البطيخ على إنخفاض درجة حرارة الجسم وضغط الدم، والحماية من ضربة الشمس، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الماء، مما يحفز من إفراز العرق من الجسم خلال فصل الصيف.

🔸 تنظيم ضغط الدم
يحتوي البطيخ على كمية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والتي تعمل على خفض ضغط الدم، كما يعتبر البوتاسيوم موسع للأوعية الدموية مما يساعج في تدفق الدم.

ويحتوي البطيخ أيضاً على الكاروتينات، التي تعمل على الوقاية من تصلب الشرايين والأوردة، مما يساعد على إنخفاض ضغط الدم والجلطات الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوي على الليكوبين، والذي يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة وبطانة الرحم.

🔸 صحة القلب
يساعد تناول البطيخ على تحسين صحة القلب، وذلك لاحتوائه على كاروتينويد وبيتا كاروتين، الذي يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على انخفاض خطر الإصابة بنوبات القلبية، من خلال انخفاض نسبة الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب.

🔸 الوقاية من التنكس البقعي
يساعد تناول البطيخ في الحفاظ على صحة العين والوقاية من التنكس البقعي، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين، فيتامين C، ولوتين وزياكسانثين، بالإضافة إلى وقاية العين من الجفاف والعمى.

🔸 الضعف الجنسي
يعمل الأرجينين المتوفر في البطيخ، على علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، وتعزيز الرغبة الجنسية، والحد من البرود الجنسي.

إقرأ أيضاً :
🔸 البطيخ من أفضل الأطعمة الصحية
🔸 البطيخ يعمل على خفض ضغط الدم
🔸 الشمام يقوي المناعة ويكافح السرطان ويساهم في التخسيس
🔸 ثمرة الكيوكاميلون .. نكهة الخيار وشكل البطيخ وحجم حبة العنب
🔸 الفاكهة تخلصك من الأمساك .. * الفواكه سلاحك لمحاربة الامساك *

إظهار التعليقات