التمر ،، يزيد الوزن، يقوي العظام، مقوي جنسي طبيعي

التمر ،، يعالج كسل الامعاء ويخلصك من الامساك ويقوي القلب ويساهم في علاج فقر الدم ويزيد الكفائة الجنسية وله العديد من الفوائد الأخرى..

يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة وتحميه من الأمراض.

حسب ما نشر موقع "organicfacts"، فأن التمر كنز صحي له فوائد مزدوجة بحيث انه قادر على علاج بعض الأمراض وايضا يعمل على الوقاية من بعض الأمراض .. وقد لخص لنا الموقع الامريكي فوائد التمر بالنقاط التالية:

🔸 علاج الإمساك
يساعد تناول التمر في علاج الإمساك وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على تعزيز حركة الأمعاء، مما يسهم في تحسين عملية الهضم.

ولإستخدام التمر في علاج الامساك اتبع الطريقة التالية :
انقع في ماء ساخن 7 حبات تمر واتركها طوال فترة الليل ، في الصباح الباكر وعلى الريق تناول حبات التمر الطريه ومن ثم اشرب ماء النقع ..

بشكل مؤكد ستحتاج الى الذهاب لدورة المياة وتستريح من الامساك المزعج.

🔸 التمر يقوي العظام
يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن مثل النحاس والمغنيسيوم التي تقوي العظام وتحافظ عليها من الإصابة بالهشاشة العظام التي تحدث مع كبر السن.

🔸 علاج فقر الدم
يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن، وخاصة الحديد الذى يعتبر علاج فقر الدم، بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة .

🔸 التمر يعالج النحافة ويزيد الوزن
يحتوي التمر على السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات الأساسية، حيث يحتوي كيلو التمر تقريبا على 3000 سعر حراري، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

🔸 الحفاظ على صحة القلب
أشارت الدراسات إلى أن تناول التمر يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الأخرى المرتبطة بالقلب.

🔸 فوائد التمر للجنس
التمر علاج الضعف الجنسي ،، أظهرت الدراسات أن التمور تعمل على زيادة القدرة الجنسية، والحد من العقم الناجم عن الإضطرابات الجنسية المختلفة، بالإضافة إلى إنه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويأخر القذف ويزيد مدة الجماع.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد التمر
🔸 التمر مقوي جنسي طبيعي
🔸 دبس التمر .. عصير التمر المركز .. * فوائده وطرق صناعته *
🔸 فوائد نواة التمر او بذور التمر .. لن ترميها بعد اليوم !
🔸 رجيم التمر واللبن لإنقاص وزنك 10 كيلوجرام شهرياً
🔸 التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان