فوائد البردقوش العلاجية في الطب البديل

فوائد البردقوش العلاجية في الطب البديل

يعتبر البردقوش من احد النباتات الخضراء المتميزة بعدة فوائد صحية وعلاجية ، يحتوي البردقوش على عناصر غذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتي سنذكرها لكم كما وردت في موقع "organicfacts".

🔹 فوائد البردقوش الصحية والعلاجية :

🔸 البردقوش مسكن للألم
يساعد زيت البردقوش على تقليل الشعور بالألم، المصاحب لنزلات البرد والحمى والالتهابات، والإجهاد الشديد في العضلات، وآلام في الأسنان، والصداع.

🔸 علاج تقلصات والتشنجات
يساعد البردقوش في علاج جميع أنواع التشنجات والمشاكل المرتبطة مثل تشنجات الجهاز التنفسي، والأمعاء، وتشنجات العضلات في الأطراف.

🔸 حماية من الإنتان
يحتوي زيت البردقوش على الخصائص المطهرة التي تجعله يعمل كعلاج للجروح الخارجية، حيث يساعد على تطهير الجروح وشفائها.

🔸 علاج الأمراض المعدية
يساعد زيت البردقوش على علاج العدوى التي تسببها الفيروسات والأمراض المرتبطة بها، مثل نزلات البرد والأنفلونزا والنكاف والحصبة.

🔸 منع الالتهابات البكتيرية
يعمل زيت البردقوش على قتل البكتيريا، بالإضافة إلى الحماية من التسمم الغذائي والتيفويد والملاريا والمغص، وكذلك الالتهابات البكتيرية في القولون والجلد، بالإضافة إلى الجهاز الهضمي والمسالك البولية.

🔸 الحماية من الزهايمر
يساعد زيت البردقوش في الوقاية من الخرف وألزهايمر وتخفيف آلام الصداع.

🔸 البردقوش لعلاج السعال
يساعد زيت البردقوش على تحسين الدورة الدموية من خلال زيادة تدفق الدم، بالإضافة إلى التخلص من السعال والبلغم، وتخفيف آلام التهاب المفاصل والروماتيزم.

🔸 البردقوش يعزز التعرق
يساعد زيت البردقوش على تعزيز العرق، الذى يعمل على إزالة السموم والصوديوم والأملاح والماء الزائدة من الجسم، مما يساعد في خفض ارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان الوزن، لأن البول يتكون من 4% من الدهون تقريبا.

🔸 البردقوش يعزز عملية الهضم
يعزز زيت البردقوش الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهاضمة مثل العصارة المعدية، الأحماض، والصفراء في المعدة.

🔸 التخلص من انتفاخ البطن وازالة الغازات
يمكن استخدام زيت البردقوش في علاج مشاكل انتفاخ البطن، وكذلك عسر الهضم والغثيان والقىء وآلام المعدة وكذلك آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وانتفاخ البطن.

🔸 فوائد البردقوش لإنقاص الوزن
تتميز عشبة البردقوش بإمكانية استخدامها في أطباق المعكرونة الإيطالية كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الشباب في خلايا الجسم ويحميهم من كثير من الأمراض التي هي أقوى من الشاي الأخضر في تنشيط عملية الأيض في أجسامنا.

كما يتميز البردقوش بإعتباره علاج لاضطرابات الهضم والتي تتعلق بعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل خفض الشهية، مما يساعد على تقيل الوزن وله آثار ايجابية جداً مع الرجيم والنظام الغذائي المفيد.

🔸 البردقوش مدر البول
يزيد زيت البردقوش مدر للبول، ما يساعد على إزالة الماء الزائد والصوديوم وحمض اليوريك والأملاح الصفراوية والعناصر السامة الأخرى من الجسم.

كما يعمل زيادة التبول على خفض ضغط الدم وتنظيف الكلى، وتقليل الدهون.

🔸 علاج المشاكل الهرمونية
تعاني بعض السيدات من عدم انتظام موعد الدورة الشهرية أو آلامها، الأمر الذي يعالجه زيت البردقوش كما يساعد في التخلص من أعراض ما قبل الطمث أو متلازمة ما قبل الحيض مثل الصداع وألم فى منطقة البطن والدوخة وتقلبات المزاج.

وأخيرا يمكن أن يساعد زيت المردقوش على منع انقطاع الطمث المفاجئ أو السابق لأوانه من وضعه.

🔸 ضبط مستوى السكر في الدم
يساعد زيت البردقوش على ضبط مستوى الأنسولين، الأمر الذي يؤثر على مستويات السكر في الدم، وهو ما يساعد في علاج مرضى السكرى.

🔸 علاج الالتهابات الفطرية
يساعد زيت البردقوش على منع نمو الفطريات وكذلك علاج عدد من الأمراض الجلدية مثل الزحار، والتي غالبا ما تكون ناجمة عن نمو للفطريات.

🔸 البردقوش لعلاج التوتر
يساعد زيت البردقوش على إسترخاء وتهدئة الأعصاب والغضب والقلق.

🔸 علاج الصداع
يساعد البردقوش على علاج بعض الأمراض مثل الصداع، التهاب الجيوب الأنفية، والبرد، والتهاب القصبات الهوائية، الربو، بالإضافة إلى الإجهاد، الأرق، والشعور بالألم فى العضلات والمفاصل، والإرهاق.

إقرأ أيضاً :
🔸 البردقوش ينقي الدم ويساهم في انقاص الوزن
🔸 كل هذا في المرقدوش واحنا ماندري وعبالنا بس حق ألم البطن
🔸 البردقوش فوائده العلاجية مذهلة ودرع الحماية من الامراض
🔸 وصفة زيت البردقوش لتنعيم الشعر من خبيرة التجميل منى رزق
🔸 البردقوش أفضل وسيلة لتنظيم الهرمونات .. * البردقوش صديق المرأة *
🔸 مغلي نبات القطف يعالج تكيس المبايض ويزيد فرص الانجاب
🔸 علاج هرمون الحليب بالأعشاب .. * علاج البرولاكتين بالاعشاب *