لفائدة أكبر ،، إشرب عصير العرقسوس بعد الافطار بـ 4 ساعات

في وقت سابق تحدثنا عن فوائد العرقسوس العلاجية في الطب البديل واليوم سنتحدث حول الطريقة الافضل والاكثر فائدة لشراب العرقسوس ومتى يكون أفضل أوقات تناول هذا الشراب.

لا توجد مائدة رمضانية لا يتواجد عليها عصير العرقسوس فهو زعيم المائدة الرمضانية ، وهو يعتبر من المشروبات المرطبة التي يتميز بها شهر رمضان، وسوف نتعرف على فوائده من خلال هذا المقال.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، إن العرقسوس من المشروبات الصحية المفيدة على مائدة رمضان وخلال أيام السنة، ولكن بشرط تجنب الإفراط في تناوله حتى لا يسبب أضرارا صحية.

وأوضحت أن العرقسوس يحتوي على بعض المكونات الهامة للجسم مثل المواد السكرية، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفات، الفسفور، الكولين، السيلينيوم، السيلكون، البيتا كاروتين، الفينول وغيرها من المركبات التي يحتاجها الجسم.

ونصحت دكتورة جيهان بعدم شرب العرقسوس عند الإفطار مباشرة، لأنه يسبب رفع ضغط الدم ويوسع الشرايين بشكل مفاجئ بعد ساعات الصيام الطويلة، وقد يسبب انفجار أحد الشرايين، لذا يجب شربه بعد الإفطار بـ 4 ساعات.

وتابعت أن من فوائد العرقسوس الصحية أيضاً أنه يعمل على حرق الدهون وانقاص الوزن ويخفض الكوليسترول الضار في الجسم، ينشط الدورة الدموية ويسهل عملية الهضم ويحفز الكبد على أداء وظيفته بشكل جيد، ويعمل على إدرار البول وتخليص الجسم من السموم.

وأضافت أن العرقسوس أيضاً يقوى العظام ويقي من هشاشتها، ويعالج التورمات ومشاكل الجهاز التنفسي ويقوي المناعة وهو مضاد حيوي طبيعي ويكافح آلام الطمث والتهابات القولون ويقي من السرطان.

إقرأ أيضاً :
🔸 تجنب الحموضه وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان
🔸 اجعل الخروب صديقك في شهر رمضان
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان
🔸 ريجيم الصيام .. رجيم خاص بشهر رمضان المبارك
🔸 في شهر رمضان شراب التمر هندي يمنع العطش وملين وخافض للحرارة