فوائد الزبيب العلاجية في الطب البديل

الزبيب هو عبارة عن ثمار العنب المجفف، وهو احد أكثر انواع الفواكه المجففة فائدة، فهو الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما انه يعتبر من المكسرات المفضلة والمستخدمة في معظم الحلويات الشرقية.

ورغم انه يمتلك كل تلك الشعبية الكبيرة في بلادنا الا ان الكثير منا لا يعلم فوائد الزبيب الصحية والعلاجية حسب ما جاء في موقع "organicfacts".

🔸 علاج الإمساك
يحتوي الزبيب على ألياف غذائية والتي تعمل على امتصاص السوائل الطبيعية الموجودة في الجسم، مما يساعد على تحرك الطعام عبر الأمعاء، الأمر الذي يساعد في علاج الإمساك.

🔸 علاج النحافة
يساعد الزبيب على زيادة الوزن بطريقة صحية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفركتوز والجلوكوز، والتي تمد الجسم بالطاقة، وزيادة الوزن دون تراكم كميات غير صحية من الكوليسترول.

🔸 الوقاية من فقر الدم
من أهم فوائد الزبيب علاج فقر الدم والوقاية منه حيث يحتوي الزبيب على كمية وافرة من الحديد ومجموعة فيتامين ب والنحاس وهي عناصر تساعد في علاج الأنيميا أو فقر الدم.

🔸 تحسين صحة الجهاز الهضمي
تساعد الألياف الغذائية التي يحتوي عليها الزبيب في التخلص من السموم والمواد الضارة بالجهاز الهضمي، مما يساعد في حماية الإنسان من الأمراض المعوية، والنمو البكتيري، وانتفاخ البطن.

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الكاتيكين وهي تعتبر من مضادات للأكسدة الموجودة في الدم، والتي تحارب الجذور الحرة، مما يساعد في الوقاية من السرطان.

🔸 علاج ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الزبيب على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد فى تقليل ارتفاع ضغط الدم.

🔸 العناية بالأسنان
يساعد تناول الزبيب فى الحفاظ على صحة الأسنان وذلك لإحتوائه على حمض اوليانولك، وهو أحد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب والتي تعمل على حماية الأسنان من التسوس، والتجاويف.

🔸 صحة القلب
يساعد الزبيب في الحفاظ على صحة القلب وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والألياف الغذائية والبوليفينول، بالإضافة إلى حامض الفينول ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون وتقليل إرتفاع ضغط الدم، والحفاظ على صحة القلب.

🔸 تعزيز صحة العظام
يساعد تناول الزبيب في الحفاظ على صحة العظام وذلك لإحتوائه على الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام والمفاصل.

🔸 فوائد الزبيب الأسود للجنس
يعمل الزبيب على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، وينشط الدورة الدموية عند الرجال مما يؤدي إلى تحسين القدرة الجنسية، كما ويُساعد على الإنتصاب، ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

إقرأ أيضاً :
🔸 الزبيب ،، يعالج فقر الدم، يقي من السرطان، يمنع الامساك ..والكثير
🔸 الزبيب يعزز الصحة ويقي من الامراض ويمنحك الشباب الدائم
🔸 الزبيب يخفض نسبة السكر بالدم .. * الزبيب ممتاز لمرضى السكر *
🔸 مشروب الحليب بالزبيب ،، منشط ، مقوي .. أفضل من الفياجرا
🔸 القراصيا ،، تمنع الامساك وتعزز صحتك في رمضان
🔸 الفواكه المجففة مقوي جنسي طبيعي .. منشطات جنسية للمرأه والرجل
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان