الزيتون يعزز صحة القلب والعظام والجهاز الهضمي والبشرة

تعتبر شجرة الزيتون من الاشجار المباركة التي باركها الله عز وجل حينما ذكرها في كتابه العزيز : {شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار} .. كما أقسم بها الله سبحانه وتعالى : {والتين والزيتون وطور سنين}، ولا يقسم الله بشيء الا ان كان عظيم وذو أهمية .. كما أن شجرة الزيتون يعرف انها رمز السلام.

يحتوي الزيتون على عناصر غذائية مثل الحديد والكالسيوم والألياف والنحاس وفيتامين E وفيتامين K وغيرها من العناصر الغذائية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

وفي السطور التالية سنتعرف على بعض فوائد الزيتون، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

🔸 الحماية من السرطان
يحتوي الزيتون على مضادات للأكسدة، التي تعمل على تقليل الالتهاب ومحاربة البكتيريا الضارة، والحد من نمو الخلايا السرطانية مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

🔸 تعزيز صحة القلب
يحتوي الزيتون على دهون أحادية غير مشبعة والتي تسمى حمض الأوليك، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.

🔸 تعزيز صحة العظام
يساعد تناول الزيتون في الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشة العظام.

🔸 تحسين عملية الهضم
تعتبر الزيتون مصدر صحي للألياف الغذائية، مما يحفز حركة الأمعاء، والشعور بالشبع، مما يساعد على إنقاص الوزن ويحافظ على صحة القلب من خلال القضاء على الكوليسترول الضار في الدم.

🔸 العناية بالبشرة
يساعد تناول الزيتون على تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والأمراض الجلدية الأخرى، ويمكن استخدام الزيتون كمنظف جلدي فعال، وذلك لإحتوائه على النحاس والحديد والألياف وفيتامين E بالإضافة إلى العناصر المغذية الأخرى، مما يحافظ على البشرة ناعمة وصحية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت الزيتون
🔸 الزيتون ،، فوائد عظيمة من شجرة مباركة
🔸 المضمضه بالزيت علاج سحري للكثير من الأمراض
🔸 زيت الزيتون علاج فتاك يقضي على الامساك بسهولة
🔸 فوائد ورق الزيتون لا تعد ولا تحصى
🔸 زيت الزيتون ،، الراعي الرسمي لجمال بشرتك