زيت الزيتون علاج فتاك يقضي على الامساك بسهولة

زيت الزيتون علاج فتاك يقضي على الامساك بسهولة


الإمساك .. احد اكثر مشاكل الجهاز الهضمي انتشارا، وهي مشكلة صحية شائعة تصيب الناس من جميع الأعمار، وهو شائع بشكل اكثر عند النساء والأشخاص الذين لا يتناولون المزيد من الخضار والفواكه.

لا يعتبر الإمساك مشكلة صحية خطيرة ولكنه غالبا ما يكون غير مريح، ويمكن أن يسبب آلاما فى المعدة، وانتفاخا، وغثيانا، والإمساك قصير الأجل يذهب عادة من تلقاء نفسه بعد تغير النظام الغذائي، في بعض الحالات، يستمر الإمساك لأسابيع أو لفترة أطول، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية على المدى الطويل، بما في ذلك: البواسير وتمزقات صغيرة في فتحة الشرج وهبوط المستقيم.

وقد نشر الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، أفضل علاج للإمساك وهو عن طريق تناول زيت الزيتون، الذى يعتبر وسيلة آمنة وصحية للتخلص من المشكلة.

وأوضح الخبراء، أن زيت الزيتون يجعل البراز أكثر ليونة ودواخل الأمعاء أكثر سلاسة، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون، على معدة فارغة في الصباح، ولا ينصح بزيت الزيتون للرضع والأطفال الذين يعانون من الإمساك، إذ توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال “AAP” بتناول كمية صغيرة من التفاح أو عصير الكمثري، أو الخوخ المهروس للرضع.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيت الخروع أسرع علاج للإمساك .. * وصفة لعلاج الامساك المزمن *
🔸 بذر الكتان يقضي على الامساك وينشط خلايا الجهاز الهضمي
🔸 حبوب الفحم (Eucarbon) تخلصك من الامساك وغازات المعده
🔸 تخلص من الامساك المزمن بنصائح الدكتور حسام أحمد فؤاد
🔸 علاج الامساك بطرق طبيعية .. أبرز وصفات الطب البديل