زيت الزيتون ،، الراعي الرسمي لجمال بشرتك


فوائد زيت الزيتون الجمالية .. يساعد زيت الزيتون على التغلب على علامات الشيخوخة، كما يساعد زيت الزيتون على تجدد الخلايا و معالجة تلف البشرة، و يعتبر مصدر مهم لفيتامين E، لذلك تم استخدامه لأغراض جمالية مختلفة، و دخل في صنع العديد من مواد التجميل، فهو سرا من أسرار الجمال، و يناسب جميع أنواع البشرة.

حسب ما جاء في موقع "organicfacts" فإنه يتم تصنيف زيوت الزيتون بأنه من أكثر الزيوت شعبية على مستوى العالم ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل مثل كريمات الترطيب، ويعد زيت الزيتون البكر من أفضل الخيارات لأنه لم يتعرض لأي إضافات ويتمتع بكل الفوائد الخاصة به.

🔸 زيت الزيتون للعناية بالبشرة
بسبب مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة الموجودة في زيت الزيتون، فإنه يساعد في تعزيز لون البشرة، والقضاء على التجاعيد والبقع، ويحمي الجلد من أنواع السرطانات علاوة على تحقيق نعومة على الجسم.

🔸 علاج التجاعيد
يحتوي زيت الزيتون على مركبات البوليفينوليك، التي يمكن أن تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي في الجسم، وبالتالي الحماية من التجاعيد والبقع الجلدية، وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة به يتم شد الجلد وتنعيمه وزيادة مرونته.
 
🔸 ترطيب الجسم
زيت الزيتون مرطب كبير للجلد، لأنه يمكن أن يخترق عمق الجلد، ويقوم بإمداده بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين E وفيتامين A والتعمق داخل خلايا الجلد، وبالتالي يوازن الزيوت في البشرة ويبقيها رطبة وصحية.

🔸 مزيل ماكياج العيون
يساعد زيت الزيتون على إزالة آثار مكياج العيون بسهولة دون الحاجة إلى فرك العين، وبالتالي منع الالتهابات التي قد تحدث للجلد الرقيق حول العين.

🔸 زيت الزيتون مضاد للجراثيم
الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان عرضة للإصابة بالجراثيم وبالتالي كثرة التعرض للأمراض، ومن خلال وضع زيت الزيتون على البشرة فإن العناصر المضادة للبكتيريا الطبيعية في زيت الزيتون تساعد على تعزيز الجهاز المناعي الخاص بك.

🔸 زيت الزيتون والحماية من الشمس
وجدت الدراسات أن زيت الزيتون قادر على الحد من الأضرار الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية على الجلد، كما يمكن أن يساعد على الحماية تأثير حروق الشمس، ما يجعلها بديلا شعبيا لمستحضرات الحماية من الشمس التقليدية.

إقرأ أيضاً :
🔸 الفوائد العلاجية لزيت الزيتون
🔸 زيت الزيتون، زيت الجوز، زيت السمك... فوائد جديدة للبصر
🔸 المضمضه بالزيت علاج سحري للكثير من الأمراض
🔸 زيت الزيتون والخروع لتقوية الرموش .. " وصفة تجعل رموشك كثيفه "
🔸 فوائد زيت الخروع

إقرأ أيضاً :

إقرأ أيضاً :