أفضل 3 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة واستعادة نضارتها

تحتاج البشرة لعناية خاصة لحمايتها والحفاظ على اشراقتها وجمالها، وتتعرض البشرة بإستمرار لمشاكل صحية عديدة، مثل: حب الشباب والتجاعيد والبقع الداكنة، وتسعى أغلبية النساء لإستخدام سبل العلاج الطبيعية والتي تساعدها على تنظيف البشرة منعاً لحدوث هذه المشاكل، وبعد ان تنتهي عزيزتي من قراءة هذا المقال لن تكوني بحاجة لزيارة مراكز التجميل أو صالون السيدات لتنظيف بشرتك وستقومين انتي بتنظيفها بالمنزل.

حسب ما نشر موقع rd.com، يوجد العديد من الوصفات الطبيعة التي تساعد على تنظيف البشرة بطريقة صحية، وفي السطور التالية ستجدين سيدتي 3 وصفات لتمنحك أفضل النتائج.

وصفة خل التفاح
يساعد خل التفاح على استعادة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، وذلك يساعد منع انسداد المسام والحفاظ على نضارة وجمال البشرة، وذلك عن طريق وضع معلقتين من خل التفاح على معلقة مياه وغمس قطعة قطنه فيها ومسح البشرة بلطف.

وصفة العسل بالليمون
يحتوي العسل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب وتنظيف البشرة، كما يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم ومكافحة مشاكل البشرة، وذلك بعمل ماسك للوجه عن طريق خلط معلقتين من العسل على معلقة ليمون وتطبيق الخليط على البشرة، ثم غسله بالمياه الفاترة بعد 15 دقيقة.

وصفة زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الضرورية لصحة البشرة، حيث إنه يعمل على نضارة وتنظيف البشرة وحمايتها من البقع الداكنة وحب الشباب، فمن الممكن تنظيف البشرة بقطعة قطن بها زيت الزيتون.

إقرأ أيضاً :
🔸 تنظيف الوجه بالبخار من افضل وسائل تنظيف البشرة
🔸 جهزي بشرتك ليوم زفافك .. * نصائح لجمالك يوم عرسك *
🔸 تخلصي من الحبوب البيضاء .. * علاج الرؤوس البيضاء *
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب
🔸 فوائد حمام البخار لوجه خال من الشوائب + طريقة عمل حمام البخار
🔸 غسول النعناع وغسول النشا لتنظيف البشرة الدهنية من امينة شلباية
🔸 طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد