السنطرة أو اليوسفي يعزز الصحة ويحمي من الأمراض

السنطرة أو اليوسفي يعزز الصحة ويحمي من الأمراض


فاكهة المندلينا ولها اسماء أخرى كثيرة فهي تسمى اليوسفي أو الأفندي أو المندرين أو اللالنكي أو السنطرة تختلف المسميات من دولة الى أخرى، والمندلينا هي إحدى الحمضيات التي تشبه في شكلها البرتقال.

يحتوي اليوسفي على عناصر غذائية هامة من كربوهيدرات وفيتامين C وA، وغيرها من العناصر التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها الوقاية من السرطان وخفض الوزن الزائد من الجسم، وغيرها من الفوائد

وسنتعرف على فوائد السنطرة أو المندرين في السطور التالية حسب ما نشر موقع "Stylecraze".

الحماية من السرطان
كشفت الأبحاث أن اليوسفي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات كما يحتوي على مستوى عالي من الليمونين الذي له تأثير مضاد للسرطان ويساعد أيضاً في الوقاية من سرطان الثدي.

يخفض ضغط الدم
يساعد المندلينا على خفض مستويات ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية ومعادن مثل البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم، ويساعد على تدفق الدم بسلاسة خلال الشرايين.

يخفض الكولسترول
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي على خفض الكولسترول السيئ وتعزيز الكولسترول الجيد، وعلاوة على ذلك يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان مثل هيميسيلولوز والبكتين التي تمنع امتصاص الكولسترول في القناة الهضمية.

إنقاص الوزن
يحتوي المندرين على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بإمتلاء المعدة لفترة طويلة مما يحد من الإفراط في تناول الطعام.

تعزيز صحة جهاز المناعة
يحتوي الللانكي على فيتامين C، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تمنع إصابة الجروح بالعدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية.

يزيد سرعة شفاء الجروح
يساعد زيت المندلينا على زراعة الخلايا والأنسجة الجديدة، مما يعمل في شفاء الجروح بشكل أسرع.

تعزيز صحة الجلد
يساعد فيتامين C الموجود في اليوسفي، في الحفاظ على صحة الجلد ولون البشرة، كما مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي على حماية البشرة من أشعة UVA وتساعد البشرة على مقاومة الضرر الذي تسببه الشمس والجذور الحرة، كما تقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.

تعزيز صحة الشعر
يحتوي اليوسفي على خصائص مضادة للأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقط الشعر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد فاكهة المندلينا أو اليوسفي أو المندرين
🔸 فوائد البرتقال العلاجية والصحية والحماية من الأمراض
🔸 الجريب فروت يقوي الرئة وينظم نسبة السكر في الدم
🔸 فيتامين C في الجوافه أكثر من البرتقال بأربع أضعاف !!
🔸 فوائد البرقوق العلاجية في الطب البديل ،، وقاية وعلاج من الامراض