فوائد الفليفلة أو الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي العلاجية في الطب البديل

يعتبر الفلفل الرومي من الخضروات الشائع استخدامها في الكثير من الطبخات، وهو لا يعتبر مجرد نكهة تضيف مذاق لذيذ للطعام، بل هو قيمة غذائية عظيمة تعزز الصحة وتحمي من الأمراض مثل: علاج فقر الدم (الأنيميا)، وتقوي جهاز المناعة، وتعزز صحة البشرة والكثير من الفوائد العلاجية.

يحتوي الفلفل الرومي علي نسبة عالية من فيتامين C و E وجميعهم من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد علي مقاومة الجذور الحرة، تحمي مضادات الأكسدة الجسم من المواد المسرطنة والسامة وبذلك فهو علاج للكثير من المشاكل الصحية.

يحتوي أيضاً علي فيتامين B المركب سواء كان فيتامين B1 ،B2 ،B3 ،B5 ،B6 ،B9، والمعادن الأخري مثل البوتاسيوم والمنجنيز والثيامين والموليبينيوم والنحاس والكوبالت والزنك.

وسنتعرف في السطور التالية، على أهم المعلومات عن الفلفل الرومي، حسب ما نشر موقع "naturalfoodseries".

تساهم في علاج فقر الدم (الأنيميا)
يحتوي الفلفل الرومي على نسبة عالية من الحديد، ولهذا يساعد في علاج فقر الدم، المسبب لظهور بعض الأعراض مثل الشعور بالتعب والدوخة وعدم التركيز.

تعزيز صحة القلب
يساعد وجود فيتامين B6 وحمض الفوليك الموجود في الفلفل على خفض مستوى الهموسيستين، وهو أحد العوامل الرئيسية المسببة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تعزيز وظائف الجهاز الهضمي
الفلفل الرومي عنصر جيد لتنشيط الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي .مثل عسر الهضم و القرحه و المغص و الإسهال حتي أنه يقلل من إنتفاخ البطن المفرط.

تعزيز صحة العين
يحتوي الفلفل الرومي على عناصر غذائية مثل فيتامين C والكاروتينات، والتي تساعد في الحفاظ على صحة العين، وتقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، ومجموعة متنوعة من المشاكل الأخرى المرتبطة بالعين.

يقوي جهاز المناعة
يحتوي الفلفل الرومي على فيتامين C، الذي يعزز من تطوير خلايا الدم البيضاء في الدورة الدموية والجهاز المناعي، بالإضافة إلى إحتوائه على مضادات الأكسدة وكاروتينات بيتا التي تقوي جهاز المناعة، مما يساعد فى الوقاية من الأمراض المعدية.

تأخير مظاهر التقدم بالسن (الشيخوخة)
تعتبر مضادات الأكسدة فعالة جداً في المساعدة في حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة ومن المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.

تعزيز صحة البشرة
يحتوي الفلفل الرومي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجلد وشبابه، وكما يحتوي الفلفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الجلد من التأثير الضار للجذور الحرة، كما يقلل من الأعراض المبكرة للشيخوخة ويحافظ على صحة البشرة.

الحماية من السرطان
يساعد الفلفل الرومي في الوقاية من الإصابة بالسرطان، وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة، المسببة لهذا المرض اللعين.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفلفل الأحمر
🔸 فوائد الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي
🔸 الفلفل الاحمر الحار يعمل على حرق السعرات الحرارية ويفيد الجسم
🔸 الفلفل الاسود مقوي جنسي مذهل وفوائده الصحية كثيرة جدا
🔸 مركب طبيعي في الفلفل الحار يعمل على حرق دهون البطن

إظهار التعليقات