الجوافة ملكة فواكه فصل الشتاء ،، هذا هو القول الفصل

قلتها سابقا وأعيدها الآن ،، الجوافة ملكة فواكه فصل الشتاء، وهذا هو القول الفصل .. إليكم التفاصيل 👇

في فصل الشتاء دائما ننصح بالاهتمام في الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C، وهنا تتذكر في هذه اللحظة الفواكة الحمضيات مثل : الليمون واليوسفي والبرتقال والجريب فروت والبوملي ..الخ ،، إنتظر لحظة ! .. سنذكرك بفاكهة الجوافة والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C تعادل 4 أضعاف النسبة المتوفرة في البرتقال!!، بصراحة وصدق هذا شيء مدهش.

فاكهة الجوافه طعمها لذيذ لا يشبه طعم أي فاكهة أخرى، رائحتها عطرية زكية منعشة تعطر الفم، وفوق كل ذلك فوائدها عظيمة.

لأنها تحمل نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، فهي تقوي جهاز المناعة وتساعد في الحماية من أمراض الشتاء وعلاج نزلات البرد و الأنفلونزا، وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الجوافة، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

الحماية من الأمراض المزمنة
تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين C، وغيرها من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة ومنع نمو الجذور الحرة، التي تعتبر من اسباب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

تنظيم نسبة السكر في الدم
يساعد تناول الجوافة على ضبط مستوى السكر في الدم، وذلك لإحتوائه على الياف غذائية، التي تعمل على خفض مستويات الجلوكوز في الجسم، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول الجوافة يمكن أن يساعد في منع ظهور مرض السكري من النوع 2.

تعزيز صحة النظر والعيون
تعتبر الجوافة مصدر فيتامين A، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الرؤية، و إبطاء أعراض إعتام عدسة العين، والضمور البقعي، وحماية الخلايا العين ومنع تدهور البصر.


ضبط مستوى ضغط الدم
أشارت الأبحاث التي أجريت في مختبر أبحاث القلب والمستشفى الطبي ومركز الأبحاث في الهند إلى أن الجوافة تساعد في تقليل مستويات الكولسترول وضغط الدم.

تعزيز وظائف الغدة الدرقية
تعتبر الجوافة مصدر جيد للنحاس، وهو أمر مهم لتنظيم التمثيل الغذائي من خلال المساعدة في السيطرة على إنتاج الهرمون والإمتصاص، حيث  تلعب هرمونات الغدة الدرقية دورًا مهمًا في تنظيم الطاقة والأيض في الجسم، و لذلك يمكن أن تساعد الجوافة في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

علاج الإضطرابات الهضمية
تساعد الجوافة في علاج الاضطرابات الهضمية مثل الإسهال والزحار "الدوسنتاريا"، و ذلك لإحتوائها على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، كما إن العناصر الغذائية الأخرى في الجوافة مثل فيتامين ج والكاروتينات والبوتاسيوم تعمل على تقوية الجهاز الهضمي و تطهيره في نفس الوقت، لذلك تعتبر الجوافة مفيدة في علاج التهاب المعدة والأمعاء.

تعزيز وظائف الدماغ
تحتوى الجوافة على فيتامين B3 و B6 مما يساعد على زيادة تدفق الدم وتحفيز الوظيفة المعرفية، في حين أن فيتامين ب 6 عنصر غذائي يساعد فى تحسين صحة وظيفة الدماغ والأعصاب، مما يعمل على إرخاء الأعصاب وتعزيز التركيز.

علاج السعال ونزلات البرد والانفلونزا
تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين C والحديد، مما يساعد في علاج نزلات البرد والحماية من الانفلونزا والإلتهابات الفيروسية.

إقرأ أيضاً :
🔸 الكيوي غني جدا بفيتامين C
🔸 الكستناء صديقة الصحة في فصل الشتاء
🔸 فيتامين C في الجوافه أكثر من البرتقال بأربع أضعاف !!
🔸 الجوافة تقوي المناعة وتساهم في انقاص الوزن وتخفض ضغط الدم
🔸 الجوافة تعزز صحة القلب، تقوي الأسنان، تمنع علامات التقدم بالسن
🔸 الجوافة ليست مجرد فاكهة .. هي فاكهة الفقراء لتجعل الجسم غني جداً
🔸 الشتاء يدق الأبواب ،، إليك 10 أطعمة للوقاية من أمراض الشتاء
🔸 الأناناس ،، يقوي المناعة، يحارب الإلتهابات، يساعد على التخسيس

إظهار التعليقات