-->

الثيامين يوفر لك الحماية من لدغات البعوض المزعجة ،، [ دراسة ]

الثيامين يوفر لك الحماية من لدغات البعوض المزعجة ،، [ دراسة ]


يحاول الكثيرون الوصول إلى طرق مكافحة البعوض في المنزل لحماية أفراد العائلة من أضراراها المزعجة، وفي نفس الوقت يعمل البعوض "الناموس" على نقل العديد من الأمراض، بما في ذلك الملاريا وفيروس غرب النيل، ويختار البعوض ضيحتهم في الغالب من خلال حاسة الشم، كما يقول الخبراء.

لهذا السبب تجد ان معظم المواد المستخدمة في مكافحة البعوض الفعالة ليس عن طريق قتل البعوض بالمواد الكيميائية ، ولكن عن طريق منعها من الرغبة في الاقتراب منك في المقام الأول.

حسب ما نشر الموقع الطبي الأمريكي "HealthDayNews"، قد تكون جاسا انت واصدقائك في غرفة وتجد أن البعوض يختارك كضحية دون البقية وهنا يجب ان تعلم، لماذا ينجذب البعوض لبعض الناس ويختارهم من بين عدة اشخاص موجودين بنفس المكان ؟

لدينا جميعًا كيمياء طبيعية تنتج روائح جذابة يحبها البعوض أو روائح يكرهها البعوض مثل عطر الأزهار، حسب ما أكدت بعض الدراسات.

ووجد الباحثون من قسم علم الأحياء بجامعة ولاية نيو مكسيكو، أن فيتامين B1 (الثيامين) يغير كيمياء الدم ويغير رائحة الشخص ويجعله أقل جاذبية للبعوض.

كما وجد الباحثون أن زيت الأوكالبتوس والليمون (مادة كيميائية موجودة في الفاكهة تشبه رائحة المنثول)، كانت فعالة جداً في منع مكافحة البعوض، وعلى الرغم من أن فيتامين B1 لم يثبت أنه الأكثر فعالية لصد البعوض، لكن التوصية اليومية المعتادة للثيامين (فيتامين B1) تتراوح بين 1.1 ملليجرام للنساء و1.2 ملليجرام والرجال في اليوم، أما الجرعات المعطاة للحماية من البعوض حوالي 300 ملليجرام في اليوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوبيا الصراصير أو الخوف من الصرصور .. الاعراض والاسباب والعلاج
🔸 دراسة حديثة تفجر مفاجأة صادمة عن الشاي الاسود
🔸 السيجارة الإلكترونية ،، الـ Vape ،، أو الـ Electronic Cigarette
🔸 كريم ميبو ،، استخدامات متعددة ومفعول السحر
🔸 انفصام الشخصية Schizophrenia .. الأسباب والأعراض وطرق العلاج
🔸 فيروس زيكا .. اعراض ، اسباب ، وقاية ، علاج .. المعلومات الكاملة هنا