طرق إزالة بقع التبغ عن الأسنان ،، تخلص من آثار التدخين

طرق إزالة بقع التبغ عن الأسنان ،، تخلص من آثار التدخين


من أبرز أضرار التدخين هو ترك آثار التدخين المؤذية على الأسنان، حيث تسبب تصبغ الأسنان وتحولها للون البني، وسنتعرف على طرق تبييض الاسنان وازالة اصفرار الاسنان واثار التدخين، وهناك تفاوت كبير في درجة إصفرار الأسنان وتأثيرها على صحة الفم واللثة ، ولكن يوجد طرق بسيطة للقيام بتبيض الأسنان في المنزل وبسهولة كبيرة لإعادتها إلى لونها الأبيض الطبيعي، وقد تساعد بعض وسائل التبيض على إزالة التصبغات.

طريقة تبييض الأسنان وإزالة بقع التبغ من الأسنان

🔸 الخطوة رقم واحد : التوقف عن التدخين
للمساعدة في تقليل بقع التبغ الإضافية أو لمنع تغير لون الأسنان المبيضة حديثًا، توقف عن التدخين، وحسب ما نشر موقع "WebMD" فإنه يؤدي إلى العديد من مشاكل صحة الفم، بما في ذلك التهاب اللثة وسرطان الفم، والإقلاع عن التدخين يقلل من هذه المخاطر، وسنتعرف في السطور التالية على وصفات تساعدك بالتخلص من اصفرار الاسنان.

🔸 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان
- يمكن خلط قليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء، وتفريش الأسنان جيداً لمدة 2 دقيقة فقط، حيث تعتبر مادة فعالة في إزالة تصبغات الأسنان.

- وصفة بيكربونات الصوديم والفراولة ، وفيها يتم هرس الفراولة ويتم إضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم إليها ثم يتم تفريش الأسنان بمزيج حتى تصبح بيضاء.

- إستخدام قشور الموز ، يتم في هذه الوصفة تنظيف الأسنان بالفرشاة مع إضافة مطحون قشور الموز ، وترك المخلوط في الفم لمدة 10 دقائق ثم المضمضة بالماء والملح.

- إستخدام قشور البرتقال ، في هذه الوصفة يتم تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة العادية مع إضافة مطحون قشور البرتقال الجافة ، كما يمكن إستبدال هذه القشور بقشور الليمون في حال عدم توفرها.

- العسل والمعجون، في هذه الوصفة يتم وضع القليل من عسل النحل مع معجون الأسنان العادي وإستخدام الخليط لتنظيف الأسنان وتبيضها.

- ماء الاوكسجين ، هذه الوصفة تعتبر من الوصفات الفعالة في تبيض الأسنان ، ويتم فيها إستخدام قليل من ماء الأكسجين في قطعة قطن صغيرة وإستخدامها في تنظيف الأسنان من الشوائب وزيادة بياضها.

- زيت الزيتون والنعناع ، في هذه الوصفة يتم خلط قليل من مطحون أوراق النعناع الجافة وإضافة القليل من زيت الزيتون إليها ثم يتم تنظيف الأسنان بالمزيج لإستعادة بياضها.

- زيت جوزالهند ، وفي هذه الوصفة يتم المضمضة بزيت جوز الهند ، كما يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة مع إضافة زيت جوز الهند لزيادة بياض الأسنان.

- مطحون أوراق الغار مع قشر البرتقال، وفي هذه الوصفة يتم خلط مطحون اوراق الغار مع القليل من قشور البرتقال المطحونة والجافة ويتم تنظيف الأسنان بفرشاة الاسنان بالخليط للتخلص من البقع الصفراء وتبييض الاسنان.

- السواك ، حيث يمكن إستخدام السواك لتظيف الاسنان بشكل يومي وتبييضها والمحافظة على صحتها لكثرة ما يحتويه السواك من مواد طبيعية معقمة ومساعدة في قتل الجراثيم.

واذا لم تجد تحسن ملحوظ في ازالة اصفرار الاسنان، ننصحك بإتباع النصائح التالية:

🔸 زيارة طبيب الأسنان
غالبًا ما يلزم إزالة بقع التبغ بواسطة طبيب أسنان، حيث تساعد عمليات التنظيف والفحوص المنتظمة على منع البقع ويمكن أن تقلل من ظهور تلون خفيف، وبالإضافة إلى التنظيف يمكن لأطباء الأسنان توفير إجراءات تبييض احترافية لإزالة البقع من التدخين.

🔸 استخدام منتجات تبييض في المنزل
بعد رؤية طبيب الأسنان للحصول على تنظيف شامل ، استمر في تحسين لون الأسنان في المنزل بإستخدام منتجات تبييض الأسنان.

🔸 استخدم فرشاة الأسنان والخيط الطبي يومياً
إستخدام الفرشاة والخيط اليومي أمر ضروري للحصول على اسنان بيضاء، حيث يساعد الروتين اليومي للتنظيف بالفرشاة في الصباح وقبل النوم والخيط مرة واحدة يوميًا على منع تراكم النيكوتين والقطران على الأسنان.

بمجرد التوقف عن التدخين، يمكن أن تساعد العناية اليومية بالفم في استعادة أو الحفاظ على مظهر الأسنان البيضاء.

إقرأ أيضاً :
🔸 أبرز 10 أطعمة للتخلص من آثار النيكوتين في الجسم
🔸 الجرجير وسيلة فعالة لترك السجائر .. * الإقلاع عن التدخين *
🔸 إحصلي على إبتسامة بيضاء ساحرة .. * وصفة طبيعية *
🔸 وصفات طبيعية لتبييض الاسنان من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 السيجارة الإلكترونية ،، الـ Vape ،، أو الـ Electronic Cigarette
🔸 ابتسامة هوليوود أو القشور الخزفية أو الفينير .. * المعلومات الشاملة *