كيفية مقاومة نزلات البرد والسعال باستخدام طرق وقائية

كيفية مقاومة نزلات البرد والسعال باستخدام طرق وقائية


 كيفية مقاومة نزلات البرد والسعال باستخدام طرق وقائية



نشر موقع "Times of India" مجموعة من النصائح للتغلب على البرد والسعال ولتقوية المناعة في فصل الشتاء من خلال بعض العلاجات المنزلية التي تنظف مجرى التنفس وتزيد مناعتك ومقاومتك للأمراض.


زيادة النشاط البدني
يجب القيام بعمل رياضة خفيفة مثل رياضة المشي، وإذا لم تستطع المشي، فقم ببعض التمارين الخفيفة في المنزل، يمكنك أيضًا المشي داخل منزلك في الشرفة أو القيام بتمرين السلم السريع.

شرب الماء والسوائل بكثرة
لا تهمل في استهلاك كمية جيدة من الماء، يساعد الماء في طرد السموم من الجسم يعد الحفاظ على رطوبة جسمك أمرًا في غاية الأهمية لأنه يساعد على منع الأمراض ويسرع عملية الشفاء.

تناول الأطعمة الغنية بـ البيتا كاروتين
أضف الأطعمة التي تحتوي على "بيتا كاروتين"، فهو يساعد في السيطرة على الالتهاب الناتج عن وجود الجذور الحرة والملوثات في البيئة، ويمكن الحصول على بيتا كاروتين بكميات مركزة في مجموعة متنوعة من الأطعمة، ويمكنك معرفة معلومات أكثر عن البيتا كاروتين من المقال التالي: فوائد البيتا كاروتين

عصير قصب السكر
عصير قصب السكر متوفر بسهولة في السوق إذا كنت لا تحب العصير، يمكنك مضغ بعض قصب السكر الخام لجني فوائده الصحية، فهو يساعد على تطهير الكبد وإزالة السموم منه، كما يمنح جهاز المناعة لديك الدفعة التي يحتاجها بشدة، ويقلل من الخمول ويعدل مزاجك ويفضل تناوله بين الوجبات.

حليب الكركم
يسمى حليب الكركم أيضًا بـ الحليب الذهبي، وهو أحد أقوى أوسهل العلاجات المنزلية لمحاربة الآثار السيئة لتلوث الهواء ولتنظيف الرئة، ولهذا المشروب خصائصه المضادة للالتهابات ويمكنها تسريع عملية الشفاء أثناء السعال والبرد والأنفلونزا، ولتحضير حليب الكركم، فقط أضف ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب واتركه حتى يغلي ثم أشربه، ويمكنك أيضًا إضافة بعض الزعفران لتعزيز الطعم وزيادة فوائد المشروب.