بعض الوسائل البسيطة للتخلص من إنتفاخ المعدة

بعض الوسائل البسيطة للتخلص من إنتفاخ المعدة


كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة هارفارد الأمريكية عن بعض الوسائل بسيطة تساعد على الحد من تقلصات وانتفاخات المعدة الناتجة عن تناول بعض الأطعمة التى تؤثر بصورة سلبية على عملية الهضم وتسبب الانتفاخ بشكل سريع بعد تناول الطعام مباشرة.

حدد الباحثون أولى تلك الطرق في الحد من تناول منتجات الألبان مثل الجبن والزبادى والتى تحتوى على اللكتوز أو إنزيم اللاكتاز الذي يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم.

وثاني الطرق هى اختيار أنواع الفاكهة بعناية مثل العنب والتوت والحمضيات التى تحتوى على نسب متساوية ومعتدلة من السكريات مثل الفركتوز والجلوكوز الأمر الذى يجعلها أسهل فى الهضم على العكس من التفاح والكمثرى الذى يحتوى على نسب عالية من السكريات.

وأضاف الباحثون أن اختيار الأنواع المناسبة من الأرز والقمح والخبز والشوفان والبطاطس التى تحتوى على كميات معتدلة من النشويات هي ثالث خطوة للحد من مشاكل عسر الهضم، بالإضافة إلى عدم تناول السكريات الوهمية مثل (مانيتول-سوربيتول-إكسيليتول) التي غالبا ما توجد فى المشروبات الغازية الملونة أو الخاصة بالحمية الغذائية الخالية من السكر.

وتعتبر أهم وآخر وسيلة هى الابتعاد عن البقوليات بأنواعها مثل الفول والعدس والحمص وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا ويحبب تناولها بعد نقعها فى المياه لفترات طويلة، إلى جانب الحد من تناول الكرنب بقدر الإمكان.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج غازات المعدة وانتفاخ البطن بالاعشاب
🔸 وصفة القرنفل لازالة الانتفاخات وغازات المعدة .. * العويدي او المسمار *
🔸 اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة
🔸 تخلص من غازات المعدة بطرق طبيعية .. * العلاج بالاعشاب *
🔸 الكراوية تزيل انتفاخ البطن وتخفف تقلصات واضطرابات المعدة
🔸 زيت الخروع أسرع علاج للإمساك .. * وصفة لعلاج الامساك المزمن *
🔸 علاج حموضة المعدة بمكونات متوفرة في المنزل