اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة

اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة


ان من اكثر المشاكل انتشاراً هي مشكلة الغازات .. والاغلبية يعاني من عدم القدرة على التعامل معها دون الوقوف على الأسباب الحقيقية لها وهل هى دلالة على مرض أم أنها تشير لارتباكات معدية.

هذا ما سيوضحه لنا الدكتور على راشد استشاري أمراض الجهاز الهضمي.

تتعدد أسباب الغازات بالبطن فقد تحدث تلك الغازات بسبب ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام كما أن الإفراط فى تناول الطعام من الأسباب الرئيسية التى تؤدي لكثرة الغازات بالبطن.

ومن الأخطاء الشائعة التي نقوم بها أثناء تناول الطعام والتي تؤدي لكثرة الغازات الإكثار من تناول الأطعمة الحريفة ولاشك أن الأطعمة الفاسدة والجاهزة قد تؤدي للغازات بالبطن.

ويشير راشد إلى أن تناول الماء أثناء تناول الطعام والإكثار من تناول المشروبات الغازية يزيد من الغازات بالبطن والإكثار من تناول الطعام دون الهضم الفعلي لها يصيب المعدة بمجموعة من التقلصات المعوية فتحدث الغازات.

وللتغلب على الغازات لابد من عدم الإكثار فى تناول الحليب وعدم الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف وشرب اليانسون في حالة الشعور بغازات البطن فهو يفيد في علاج المغص الناجم عن سوء الهضم ويمكن وضع حبة البركة على الطعام فهي مفيدة في القضاء على الغازات والانتفاخ فالتوازن في الأطعمة وتناول الطعام الصحي يقي الإنسان من سوء الهضم وبالتالي يتم وقايته من الغازات.

إقرأ أيضاً :
وصفة القرنفل لازالة الانتفاخات وغازات المعدة .. * العويدي او المسمار *
حبوب الفحم (Eucarbon) تخلصك من الامساك وغازات المعده
وصفة طبيعية لعلاج الامساك من الدكتور محمد حلمي
الزنجبيل يطرد غازات البطن ويعالج الغثيان والقيء
الكراويه تزيل الغازات تعالج البواسير ومدره لحليب الأم