ريجيم ورق العنب .. وصفة سريعة لتخفيف الوزن

ريجيم ورق العنب .. وصفة سريعة لتخفيف الوزن


هل سمعتي عن ريجيم ورق العنب سابقاً ؟ .. يحتوى ورق العنب على نسب عالية من فيتامينات (ب1 – ب2 -ب6) المفيدة فى سلامة الجهاز العصبى والكثير من العمليات الحيوية بالجسم كما يحتوى على فيتامين (ج) الذى لة دور فعال فى زيادة مناعة الجسم ويحتوى ايضا على نسبة من فيتامين (أ) الضرورى لسلامة الجلد واعادة بناء الانسجة التالفة كما يحمى من العشى الليلى.

يتميز ورق العنب بانة غنى بالاملاح المعدنية الهامة مثل عناصر البوتاسيوم والحديد والفوسفور بالاضافة الى احتوائة على معدن (البودون) الهام فى عملية زيادة هرمون الاستروجين لدى السيدات عند بلوغهن سن اليأس مما يقلل من فرصة الاصابة بمرض هشاشة فى العظام .

يحتوى ورق العنب على نسبة عالية من السكريات البسيطة او الأحادية مثل الجلوكوز والفركتوز وهى المواد الكربوهيدراتية سهلة الهضم والتى لاتتحول الى دهون حيث ان الكبد يستطيع تخزينها لحين الحاجة اليها ويتميز ورق العنب بأنة يمد الجسم بحاجتة من الطاقة حيث يعتبر غنى بالسعرات الحرارية والتى تتراوح بين 60 الى 260 سعر حرارى لكل 100 جرام وفقا لصنف العنب كما يحتوى ورق العنب على نسبة عالية من الالياف التى تمنع حدوث الامساك وتنظم مستوى السكر والكوليسترول فى الجسم .

وتحتوى ايضا اوراق العنب على احماض عضوية مثل الترتريك و الماليك والستريك والسكسنيك و النيكوتنيك وهذة الاحماض العضوية الموجودة فى العنب تفيد فى معادلة الاحماض الضارة الناتجة عن هضم بعض الاطعمة فى الجسة مثل اللحوم والاسماك والبيض والدهنيات والتقليل من تأثيرها الضار على الانسان.

يعتبر ورق العنب من الخضروات التى تساعد على النحافة ويستخدم كالآتى :

يؤخذ 50 جراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر في لتر ماء بارد ثم يوضع على نار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النار ثم يبعد عن النار ويترك جانباً لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن.

كما توجد وصفة اخرى لورق العنب وهي أن يؤخذ 35 جراماً من ورق العنب الجاف المسحوق ويضاف لها 10 جرامات من قشرة نبات النبأ (منتشرة في الارياف المصرية) ويغمر الجميع في لتر ماء بارد يوضع على النار لدرجة الغليان ثم يواصل الغليان على نار خفيفة جدا لمدة 5دقائق ثم يصفى ويشرب من هذا المغلي كوبين في اليوم بين وجبات الطعام.

يعمل على تقليل الوزن حيث أنه يحتوى على سكر بسيط يستطيع الكبد اختزانة فلا يتحول الى صورة دهون فى الجسم كما أنة يستخدم مع قشر ثمرة النبق لتقليل الوزن.

إقرأ أيضاً :
🔸 ريجيم النخالة .. * ريجيم بسيط .. سهل .. وفعال *
🔸 مشروبات من الاعشاب لحرق دهون البطن والأرداف
🔸 دايت الزبادي ،، رجيم الزبادي .. إفقدي 4 كيلو في 8 ايام
🔸 الرجيم الألماني الفعّال .. من أشهر أنظمة الرجيم العالمية
🔸 ريجيم شوربة العدس .. * وصفة تنحيف سريعة المفعول *
🔸 رجيم دوكان | حمية دوكان 4 مراحل لتخفيف الوزن والنتيجة مضمونة