لإنقاص وزنك تجنبي تناول الكربوهيدرات في وجبة العشاء

لإنقاص وزنك تجنبي تناول الكربوهيدرات في وجبة العشاء

اذا كنتي ترغبين في انقاص وزنك يجب تجنب تناول المواد الكربوهيدراتية في المساء وهذا الشيء يساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن، ويُعد الخبز والمكرونة والأرز والبطاطا ورقائق البطاطس المحمرة والحلوى من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

لذا تنصح أنيكا بريسكه، أخصائية التغذية والاقتصاد المنزلي بالجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية ، بألا تشتمل قائمة الطعام في المساء على مثل هذه الأطعمة.

وأوضحت الخبيرة الألمانية :”عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فحينئذ تقل حاجة الجسم إلى الأنسولين، وهو الهرمون الذي يلعب دوراً هاماً في تفكك الكربوهيدرات داخل الجسم”.

وكنتيجة لذلك، تقل نسبة الدهون الغذائية المُخزنة في الجسم، كما يسهم ذلك في تعزيز حرق الدهون، الأمر الذي يكون هاماً أثناء الليل على وجه الخصوص.

وتوصي بأن تضم الوجبة الغذائية في المساء طبق سلاطة مع جبن الفيتا أو شرائح الديك الرومي وكذلك أصناف الخضروات المطهية مع الجبن داخل الفرن كما يمكن أيضاً تناول حساء الخضروات وكذلك شرائح من اللحم أو السمك مع طبق جانبي من الخضروات.

وأضافت أن مَن يتحرك أكثر من ذي قبل مع اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، فيمكنه عندئذ فقدان العديد من الكيلوغرامات في أقرب وقت والحفاظ على الوزن المطلوب لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً :
🔸 مشروب البقدونس والخيار لحرق دهون البطن وتخسيس الكرش
🔸 شراب الكمون السحري لإنقاص الوزن .. * رجيم الكمون *
🔸 مشروبات تخسيس الوزن الصحية لإنقاص وزنك بأمان
🔸 الشاي الأخضر يساهم في إنقاص الوزن ويعالج أمراض القلب
🔸 مشروبات تزيد معدل حرق الدهون وتخفض الوزن
🔸 عصير الكيوي والأناناس لحرق الدهون والتخلص من سمنة الأرداف