يجب تنظيم الأكل فى نهاية رمضان لتعود لعادتك الغذائية دون مشاكل

يجب تنظيم الأكل فى نهاية رمضان لتعود لعادتك الغذائية دون مشاكل


مثلما بدأنا رمضان نظام غذائي جديد تدريجياً لمدة 30 يوم يجب ان ننتهي من الشهر الفضيل تدريجياً حتى نعود لعادتنا دون مشاكل صحية.

أكد الدكتور محمد المنيسي استشارى أمراض الجهاز الهضمي والكبد وعضو جمعية لكبد بلندن أن على الصائم فى رمضان أن يستعد تدريجيا إلى ضبط وجباته وكميات الطعام والشراب التي تدل إلى جسده والتي اعتاد فعلها خلال شهر رمضان بالكامل.

ومع اقتراب شهر رمضان يجب على المرء محاولة تعديل كميات طعامه بحيث إذا كان ممن اعتادوا تناول الكثير من الطعام خلال هذا الشهر فيجب أن يعود إلى تقليل وتحديد كميات الطعام والوجبات إلى الوضع الجديد بعد رمضان أي يقوم بتوزيع كمية الطعام التي تناولها فى وجبتين فقط فى رمضان على ثلاثة وجبات فى الأيام العادية بعد رمضان.

وهذا التنظيم لا يجب أن يحدث فجأة حتى لا يعاني الشخص من مشكلة فى المعدة والأمعاء وذلك لأن المعدة يحدث لها نوع من المفاجأة فيحدث لها توتر وخلل وهو ما يعاني الكثيرين منه بعد انقضاء شهر رمضان ويبقون بعده يعانون من غازات وتقلبات فى الأمعاء لا يعرفون سببا لها.

ومن الأفضل أن يقوم الإنسان فى الأواخر العشر من رمضان بتقليل كميات الطعام بشكل عام وتناول 3 وجبات من الإفطار وحتى المسحور ويحاول ألا يسرف فى تناول الحلويات والنشويات بكثرة والرجوع إلى نظامه الغذائي القديم بشرط أن يكون هذا النظام صحيا وجيدا ولا يشوبه الكثير من الأخطاء.

إقرأ أيضاً :
🔸 اجعل الخروب صديقك في شهر رمضان
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان
🔸 افضل طرق تجنب المشاكل الصحية في رمضان
🔸 إحذري زيادة الوزن خلال فترة العيد .. * نصائح وخطوات *
🔸 حلوى العيد خطر كبير يهدد رشاقتك .. الكعك ، الغريّبه ، البيتي فور
🔸 اطعمة تساعد لاعبين كمال الاجسام على بناء عضلات قوية