طبق سلطة + كوب عصير = جسم رشيق ، قوي ، وبدون امراض

طبق سلطة + كوب عصير = جسم رشيق ، قوي ، وبدون امراض

هي عملية حسابية بسيطة تناول يومياً طبق سلطة + كوب عصير = جسم دون امراض ويحافظ على رشاقتك مثلما تقول (1+1=2).

تناول طبق سلطة خضراء يوميا له العديد من الفوائد الصحية المعروفة لكن عندما يتم تناوله كوجبة افطار مع كوب عصير طازج تزداد فوائده على الجسم وهذا ما يوضحه الدكتور صابر الغرباوي استشاري أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي قائلا: لا يعرف العديد فوائد تناول طبق السلطة مع العصائر مثل الليمون والبرتقال.

وأنه إذا ما تناولهم الشخص كالدواء ثلاث مرات يوميا كانوا له معالجا وواقيا من الكثير من المشكلات الصحية.

كالخمول والكسل والشعور بالنعاس وآلم المعدة والتقلصات ومشكلات القولون وقلة التركيز وهزلان الجسم والشعور بالرغبة في النوم والراحة وزيادة الوزن المفرطة.

فينصح بضرورة أن يقوم الشخص من نومه فلا يلتفت للأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية العالية والدسمة والمكدسة بالدهون فهذه الأطعمة تؤثر كثيرا على طبيعة الشخص طوال اليوم، ويستبدلها بسلطة مليئة بكل ما يحب من خضراوات، وكذلك أن يبتعد عن تناول المنبهات صباحا كالقهوة والكابوتشينو وغيرها، ويستبدلها بعصير برتقال أو ليمون خالى من السكر.

فهذه المشروبات تمده بالطاقة طوال اليوم وتجعله شديد التركيز ولا يشعر بأى تقلصات أو انتفاخات بل على العكس يشعر براحة شديدة تجعله يعطي أكثر في عمله وحتى نومه.

ويجب أن يعلم الشخص أن مثل هذا النوع من الطعام والشراب يعطيه إحساس بالشبع طوال اليوم وعدم رغبة في تناول المزيد من الطعام، فالسلطة مليئة بالعناصر التي يحتاجها الشخص طوال اليوم، ويمكن إضافة قطع الدجاج لها عند تناولها في الغذاء، وهذه العصائر الطبيعة تعمل على راحة المعدة وجعله أكثر نشاطا لحصوله منها على الفيتامينات المطلوبة.

وكذلك تحميه هذه الوجبة بجانب العصير من الزيادة في الوزن خاصة ومعظم الأعمال أصبحت أمام الكمبيوتر وهو ما يساعد على الزيادة في الوزن لذا هذه الوجبات مثالية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الألياف الغذائية .. * من الألف إلى الياء *
🔸 فوائد الخبز الأسمر ومقارنته بالخبز الأبيض
🔸 ألياف "جلوكومانان" .. أكتشفي أسرار جديدة للرشاقة
🔸 نظام غذائي متوازن للحفاظ على رشاقتك من الدكتورة مها راداميس
🔸 الشوفان علاج آمن في حالة الإمساك المزمن ويخفض الوزن ويعالج الكولسترول
🔸 ريجيم الخميس .. هل سمعتي عنه؟ اذن ادخلي هنا