الفاكهة والخضروات والخبز الأسمر هي الحل للتخلص من الامساك

الفاكهة والخضروات والخبز الأسمر هي الحل للتخلص من الامساك


من اكثر المشاكل ازعاجاً هي مشكلة الامساك فهو يدخل المصاب في حالة تعب وارهاق شديد عند كل عملية تبرز كما انه احدى اسباب الاصابة بالباسور.

ومشكلات الإمساك متعددة خاصة عندما تكون مزعجة بالنسبة للكثيرين ممن يعانون من آلامه عند التبرز مع الدخول للحمام أقل من ثلاث مرات في الأسبوع والشعور بإنتفاخ الأمعاء.

يؤكد الدكتور شوقي الزيني استشاري أمراض الجهاز الهضمي أن الغذاء هو السبب الأساسي فيما نعاني منه من إمساك.

الإمساك يحدث عندما يتم امتصاص كمية كبيرة من الماء في القولون وهذا يسبب البطء في مرور البراز بالأمعاء إلا أن هناك مجموعة من العوامل تساهم في زيادة الإصابة بالإمساك يأتي في مقدمة تلك العوامل قلة ما يحصل عليه الجسم من الألياف يومياً والحصول على قدر قليل من الماء لذا يمكن التخلص من الإمساك بالإكثار من تناول الخضار والبقوليات حتى يعتاد الجسم على تناول الألياف بشكل طبيعي مع الحصول على قدر كاف من الماء والعصائر والفواكه مشيراً إلى أنه يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لأن ذلك يعمل على تقوية الجهاز الهضمي مع الحرص على الابتعاد عن تناول الملينات إلا بعد استشارة الطبيب.

ويشير الزيني إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على تخطي الإمساك وتتمثل تلك الأطعمة في تناول الفواكه المجففة كالتمر والتين والخوخ كما أن الخبز الأسمر من الأطعمة التي تساعد على مقاومة الإمساك وأيضاً البروكلي مصدر ممتاز وغني بالألياف فالمداومة على تلك الأطعمة يحميك من الإمساك.

إقرأ أيضاً :
فوائد السنامكي
زيت الزيتون علاج فتاك يقضي على الامساك بسهولة
بذر الكتان يقضي على الامساك وينشط خلايا الجهاز الهضمي
حبوب الفحم (Eucarbon) تخلصك من الامساك وغازات المعده
فوائد مُركز التمر .. مقوي جنسي وعلاج الامساك والاضطرابات المعوية ومشاكل القلب
غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها