اكتشفي الأسباب الحقيقية لإرتفاع وزنك

اكتشفي الأسباب الحقيقية لإرتفاع وزنك


لا يوجد احد يحب البدانه وكلنا يسعى جاهداً للتخلص من السمنة ونبحث وراء طرق التخلص منها دون البحث عن الأسباب والعوامل الأخرى التي تسيرها وتتحكم فيها.

يقدم الدكتور صابر سليمان الغرباوي استشاري أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي طرقا سهلة ومبسطة لمعرفة أسباب إصابتك بالسمنة، وتكتشفين أخطاءك التي ترتكبينها يوميا والتي تتسبب في زيادة وزنك وهي أقصر طرق العلاج وتضاعف نسبة نقصانك للوزن بمجرد التعرف عليها وإيقافها.

أولا :
قومي بتصوير نفسك في المنزل على سبيل المثال لتتعرفي على نمط جسمك ونوعه هل هو فاعل ومتحرك أم بطئ وغير متحرك، أم متوسط الحركة أم سريع ومتوتر وسوف تندهشين لبعض تحركاتك غير المتوقعة أو ثباتك لفترة طويلة لا تتوقعينها.

ثانيا :
راقبي عدة أشياء في يومك وعلى مدار 5 سنوات مضت نوعيات الطعام التي تعشقينها ولا يمكنك الكف عن تناولها يوميا وتدخلينها في كل وجباتك اليومية باستمرار فكل ما هو دائم هو سبب المشكلة بمعني أن السمنة مشكلة مرضية غير آنية وإنما تراكمية لذا حددي الأنواع التي تحبينها ستجدينها سبب سمنتك وزيادة وزنك على الرغم من أنها قد تكون لا تحتوي على سعرات عالية ولكن التعود عليها يزيد الوزن بالتدريج.

ثالثا :
قومي بحصر الأنظمة الغذائية " الريجيم " الذي قمتي بها في السنين الخمس الأخيرة واحصري عدد الكيلوجرامات التي تخلصتي منها من خلالها والوقت الذي أضعتيه عليهم وسوف تكتشفين أنك على الرغم من اتباعك لهذه الأنظمة إلا أنها لم تخفض وزنك بشكل سريع ولم تنقص وزنك كثيرا وأنك أهدرت وقتا طويلا عليها دون جدوى.

وهذه الطرق تصدم الفتاة بحقيقة وأسباب سمنتها الحقيقية والتي في الغالب تكون بيديها لا بيد غيرها ومن هنا إذا توقفت عن هذه الأسباب تختفي السمنة.

إقرأ أيضاً :
🔸 طريقة اختيار الرجيم المناسب لجسمك
🔸 السعرات الحرارية وعلاقتها في زيادة الوزن
🔸 الخطه المثالية لضبط الشهية والتحكم في الوزن
🔸 رجيم دشتي .. الأقوى والأكثر نجاحاً لإنقاص الوزن
🔸 رجيم دوكان | حمية دوكان 4 مراحل لتخفيف الوزن والنتيجة مضمونة
🔸 رجيم اليوم السابع ،، انقاص الوزن في 7 أيام
🔸 السوشي يحتوي على سعرات حرارية عالية ويسبب السمنة