بعد ازالة الشعر إيّاك ودهن جسمك بزيت الزيتون

في الكثير من الاوقات نخطأ في استخدام بعض المواد الطبيعية وهنا يظهر علينا بعض الآثار الجانبية نتيجة استخدامنا الخاطيء لتلك الماده.

وعلى الرغم من الفوائد التى يمكن الحصول عليها من استخدام زيت الزيتون في ترطيب البشرة والشعر، إلا أن هناك بعض الاستخدامات الخاطئة له يمكن أن تؤدي إلى آثار عكسية وغير مستحبة.

تعتقد بعض النساء انها اذا قامت بدهن جسمها او بشرتها بالقليل من زيت الزيتون وذلك بعد إزالة الشعر من البشرة أن يساعد زيت الزيتون في ضعف نمو الشعر ليصبح اقل عدداً وقوة وان ينبت الشعر في المره المقبلة بشكل خفيف وضعيف !

حيث قالت الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر : إن القول بأن زيت الزيتون يساعد على وقف نمو الشعر المنزوع هي مقولة خاطئة تماما، بل إنها تأتي بنتائج عكسية ومغايرة للنتائج المرجوة منه فمن المعروف أن زيت الزيتون يستخدم للمساعدة على تكثيف نمو الشعر، لذا فغالبا ما ينصح به كحمام زيت لأصحاب الشعر الضعيف، وبالتالي فوضعه على البشرة بعد إزالة الشعر منها يساهم في تحفيز نمو البصيلة وزيادة كثافة الشعر وبالتالي نحصل على نتائج عسكية تماما.

وتضيف هديل أنه يمكن بدلا من استخدام زيت الزيتون لتخفيف نمو الشعر أن نستخدم نبات السعد وهو الذي يساعد بدرجة ما في إضعاف نمو الشعر ولكن ليس بصورة كبيرة كما أنه يتطلب استخدامه لفترات طويلة ربما تصل إلى عام ونصف لكي يحقق نتائج ملحوظة.

إقرأ أيضاً :
افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه
الفوائد العلاجية لزيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز لتقوية الأظافر
خلطة العسل وزيت الزيتون لتقوية الشعر
زيت الزيتون علاج فتاك يقضي على الامساك بسهولة

إقرأ أيضاً :