تخلصي من جفاف المهبل بنصائح الدكتور عز الأكرم

في بعض الاوقات تصيب المرأة مشكلة صحية تخجل من الاستفسار عن حل لها ولكننا ننصح النساء جميعا بعدم السكوت عن مشاكل الجهاز التناسلي ..

تحدث عند بعض النساء آلآم قوية اثناء الجماع وهي آلآم لا يمكن للمرأة ان تتحملها احيانا فتصبح تكره وتخاف من العلاقة الحميمة .. ولو ان المرأة تبحث عن حل لوجدت ان الامر بسيط بإذن الله نحن نتحدث عن جفاف المهبل فهو المتسبب في تلك الأوجاع عند ممارسة العلاقة الجنسية بين المرأة وزوجها.

جفاف المهبل من المشكلات التي تواجه عددا كبيرا من النساء فالمهبل يتعرض للعديد من العوامل التي قد تؤثر به وتؤدي لجفافه مما يؤثر على العلاقة الزوجية ويسبب عددا من المشاكل بها، مما قد يدفع الزوجة للنفور من العلاقة نتيجة الشعور بالألم الذي يصاحب العلاقة، وهو عادة ما يكون ناتجاً عن نقص هرمون الأستروجين مما يؤدي لنقص الإفرازات المهبلية وعادة ما يكون جفاف المهبل السبب الرئيسي في الشعور بالحرقان كما ذكر لنا الدكتور عز الأكرم، استشاري أمراض النساء والتوليد.

وكشف الدكتور عز عن عدة علاجات لجفاف المهبل وتتمثل تلك العلاجات في استخدام مرطبات المهبل أو جل للترطيب مما يساعد لحد كبير في التقليل من جفاف المهبل، مع ضرورة اختبار ذلك الجل على اليد للتأكد من أنه لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية، ويمكن للطبيب أن يلجأ للعلاج الهرموني لزيادة نسبة هرمون الاستروجين بالجسم، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء حتى يتمكن الجسم من القيام بدوره الرئيسي في منع الجفاف بالجسم مما يساعد على إبقاء الجسم رطبا بعيدا عن المشاكل المتعلق بالجفاف وكذلك لمنع جفاف المهبل، مع ضرورة اختيار الملابس القطنية البعيدة عن الألياف الصناعية حتى لا يحدث نوع من الحكة ويضر ذلك بالمهبل، لأنه منطقة حساسة تتطلب دوما العناية بها.

إقرأ أيضاً :
علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب
إنتبهي إلى لون الإفرازات المهبلية فهي تدل على سلامة المهبل
التهاب المهبل يصيب المرأة من مزيل العرق والملابس الضيقة
وصفة فعّالة لعلاج التهاب المهبل بالاعشاب .. * شراب و غسول *
تضييق المهبل بطرق طبيعية بدون عمليات جراحية .. * اعشاب لتضييق المهبل *