السمسم يعالج النحافة المفرطة ويزيد الوزن .. وصفات تسمين ونصائح

النحافة الزائدة .. مشكلة تؤرق الكثير وتحديدا النساء لانه يؤثر بشكل كبير على مظهرها وتناسق جسدها فالنحافة تقتل الانوثه وتخفي معالمها ويصبح جسم الفتاة غير لائق ، واكثر ما يزعج الفتيات من النحافة المفرطة هو اختفاء الارداف والمؤخرة وصغر حجم الثدي.

ومشكلة النحافة المفرطة تحتاج لوصفات تسمين ونظام غذائي متوازن يساعد لاكتساب بعض الكيلوجرامات لتحسين قوامك.
النحافة الشديدة مثلها مثل السمنة ففي الحالتين يحتاج الامر لحل قوي لعلاج الأمر.
أوضحت الدكتورة إيمان كريم استشاري التغذية، أن النحافة المفرطة التي يلاحظها الشخص ويلاحظها الآخرين، تحتاج علاجا ومتابعة لدى مختص يكشف سببها الحقيقي، وبعدها يأتي دور التغذية المهم، الذي يلعب دورا مهما في التخلص منها واكتساب الوزن.

وأن اختيار نوعيات معينة من الطعام والتركيز عليها أمر مهم جداً للتخلص من الضعف والنحافة، ولعل السمسم من أبرز المكونات الخفية التى يمكن أن تفيد من يعاني من هذه المشكلة بشكل خاص، وقد يرفض البعض تناول السمسم لأنهم لا يفضلون مذاقه ولا يتمكنون من تناوله دون إضافات، لذلك سنترك لك بالسطور التالية وصفات جيدة ولذيذة مكونها الأساسي "السمسم".

- من المهم أن تتناوله بداخل الطعام كنوع من التوابل، يمكنك إضافة حباته لصلصة الطعام والمسبكات التي تفضلها، ويضاف في نهاية الطبخ.

- ويمكنك استخدام السمسم مع البانية أو الفيليه، والبطاطس واللحوم، ويمكن إضافته للبقسماط الذى ينقع فيه الدجاج قبل تحميره كما يمكنك إضافته إلى أطباق الحلو، كالكيكات المحلاة، أو العجوة.

- يمكن تحميصه في الفرن قليلا وإضافته للطعام والأرز البسمتي كتزيين لأطباق اللحوم والدجاج والجمبري خاصة التي تقدم مع الصوص الأبيض.

- اصنع إناء ثابتاً من فتات الخبز والزعتر الجاف والسمسم الأبيض، وقم بوضعه على سطح كل الصوانى التى تدخلها الفرن، ليعطى سطح مقرمش وغنى كما يمكن قليه بعض الشىء في الزبد أو السمن وإضافة شرائح الموز إليه وتناول ملعقة منه قبل الوجبات، فهو يعمل بقوة للتخلص من النحافة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد السمسم العلاجية في الطب البديل
🔸 زيت السمسم منشط جنسي طبيعي قوي جدا ويتفوق على الفياجرا
🔸 زيت السمسم يمنحك بشرة نضرة مشرقة
🔸 الزنجبيل وزيت السمسم لزيادة انبات الشعر
🔸 فوائد زيت السمسم

إقرأ أيضاً :