تعبت من الكولسترول والسكري .. البامية عندها الحل

البامية هي مايسترو ضابط ايقاع السكري والكولسترول ،، تعتبر البامية من النباتات المفيدة للإنسان فهي غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين C وحمض الفوليك والكالسيوم ، كما أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية ، كما انها تحتوي على نسبة ألياف غذائية عالية.

وأشار تقرير نشره الموقع الأمريكى "HealthLine" إلى أن البحوث الطبية التي أجريت حول فوائد البامية لمرضى السكر مازالت في مراحلها الأولى، لكن إحدى هذه الدراسات أفادت أن مياه البامية تستطيع تحسين مستويات السكر في الدم، كما أشارت الدراسة أيضاً إلى أن بذور البامية المحمصة التي استخدمت لفترة طويلة في تركيا كعلاج لمرضى السكر ثبت تأثيرها الإيجابي على خفض نسبة السكر في الدم.

الفوائد الصحية للبامية كالتالي :

• البامية كنز مضادات الأكسدة
تحتوي البامية على قدر عالي من مضادات الأكسدة، التي تجعلها لها تأثير مضاد للإجهاد، وتعمل على تقليل التوتر.

• انخفاض الكولسترول

تساعد البامية أيضاً على خفض مستويات الكولسترول لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والصفات المضادة للأكسدة التي تجعل تناولها مفيدا لمرضى الكولسترول والسكري ايضا.

• مكافحة التعب ومنشطه للجسم 
أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول البامية يؤدي إلى تنشيط الإنسان كما أنها تؤدي إلى تنشيط القلب والأوعية الدموية هو جزء أساسي من الوقاية والعلاج من مرض السكر.

• ماء البامية

ينصح مرضى السكر بشرب "ماء البامية" الذي يساعد على تقليل أعراض مرض السكر، تقوم المياه بإمتصاص بعض المواد الغذائية القيمة في ثمرة البامية والبذور، الأمر الذي يجعل شرب ماء البامية وسيلة سريعة لجني فوائد البامية دون تناولها.

إقرأ أيضاً :
فوائد البامية
البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ
أطعمة تحتوي على الكالسيوم كبديل عن الحليب ومنتجات الألبان
تخلصي من تكدس الدهون في منطقة الارداف .. نصائح لتكوني رشيقة
طرق طبيعية لتنظيف القولون وغسيل المعدة والامعاء
فوائد الملوخية .. مقوي جنسي وتقوي القلب وتقوي النظر