فوائد الكاكاو العلاجية في الطب البديل

من بين أكثر المشروبات الساخنة شيوعا هو مشروب الكاكاو الساخن .. هو حقا مشروب لذيذ مميز يعشقه الكثير من الناس بسبب مذاقه المذهل، لكن هل سألت نفسك يوما ما وراء هذا الطعم الرائع !؟

هل هناك فوائد لمشروب الكاكاو أم انه نكهة فقط! .. لنرى ذلك..

يعتبر الكاكاو من أكثر المشروبات الساخنة غنىً بالعناصر المغذيّة للجسم، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة ومضادّات الالتهابات اضافة إلى مجموعة كبيرة من المعادن الأساسيّة كالمغنيسيوم، والكاليسيوم، والفسفور، والنحاس، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، كما يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والدهون غير المشبعة " الأحاديّة " كحمض الأوليك، والبالمتيك، إضافة إلى الزانثين، والثيوفيلين، ومادة الفلافين

حسب ما ذكر موقع "only my health" أن الشوكولاته استخدمت للشرب لسنوات طويلة لعلاج الأمراض وتحسين المزاج، موضحا أنه عندما كانت الشوكولاته في طريقها إلى فرنسا في القرن السابع عشر، كانت تستخدم "لمحاربة الغضب والمزاج السىء".

ولم يكن ذلك عند الفرنسيين فحسب، فأثبتت الأبحاث الحديثة أن الشوكولاته تقلل من مستويات هرمونات التوتر في الجسم.

أكدت لنا الابحاث أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكاكاو تساعد على الوقاية من السرطان، وأمراض القلب، والضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر والشيخوخة بشكل عام لأنها تقاتل الجذور الحرة في الجسم.

تعتبر الشيكولاته غذاء خارق "Superfood" العصرية التي تنفجر مع مضادات الأكسدة :

🔸 فوائد الكاكاو فيط علاج النزيف الداخلي
 كوب من الكاكاو الساخن يحتوي على 611 ملليجرام من الفينول المركب المعادل لحمض الغاليك ويتم استخدام حمض الغاليك المضادة للأكسدة لعلاج النزيف الداخلى بالجسم.

🔸 فوائد الكاكاو في تحسين صحة القلب
 الكاكاو الساخن يمكن أن يحسن من تدفق الدم، ويساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

🔸 فوائد الكاكاو في الحد من الجلطات
الفلافونويدات في الشوكولاته الساخنة "الكاكاو" تساعد أيضا على منع الصفائح الدموية في الدم  من الاختلاط معا وتشكيل الجلطات.

🔸 فوائد الكاكاو في علاج الخرف
يساعد الكاكاو على علاج الخرف من خلال زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

🔸 الكاكاو يخفض مستوى الكولسترول والسكر
أظهرت دراسة بحثية أن الكاكاو له تأثيرات على تخفيض مستوى سكر الدم ويساعد على تخفيض الكولسترول.

🔸 فوائد الكاكاو لمرضى الربو
حبوب الكاكاو تحتوي على الزانثين والثيوفيلين، والتي تساعد في الاسترخاء من تشنجات الشعب الهوائية وفتح أنابيب الشعب الهوائية الضيقة، وهذا يسهل تدفق من الهواء وقيمة في علاج مختلف الحساسية، بما في ذلك الربو وضيق التنفس، وبالتالي يساعد استهلاكها في توفير الإغاثة من الربو القصبي.

🔸 الكاكاو والسمنة

يساعد الكاكاو على الوقاية من السمنة المفرطة  التي يسببها النظام الغذائي الدسم ، وتناوله يساعد في تحوير التمثيل الغذائي للدهون والحد من تخليق ونقل الأحماض الدهنية.

🔸 فوائد الكاكاو في الحماية من السرطان
الكاكاو له آثار مفيدة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على نمو الخلايا السليمة الطبيعية، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا.

⛔ عندما تريد ان تحتسي كوب من الشيكولاتة الساخنه يفضل ان تكون بدون سكر او بسكر خفيف جدا وأفضل الحلول ان تحلي مشروب الكاكاو بملعقة عسل طبيعي والابتعاد عن السكر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكاكاو
🔸 فوائد دبس الرمان .. ( المذهله )
🔸 أفضل وأسرع علاج للصداع النصفي .. وصفة سحرية
🔸 القهوة والشوكولاته للوقاية من سرطان الأمعاء
🔸 قناع الكاكاو والقهوة لتنعيم البشرة