البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو

البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو


البطاطا الحلوة 🍠 يعشقها الكثير لطعمها الذيذ كما انها متوفرة بكثرة في بلادنا .. تنتمي البطاطا الحلوة إلى النباتات الشتوية لأنها تنضج في هذا الوقت من العام، يتم استخدام جذورها للأكل وفي بعض الأحيان أوراقها، ويتمتع هذا النوع بطعمٍ حلو المذاق غني ومشبع.

البطاطا الحلوة لها فوائد صحية عديدة، نظراً لأنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السكريات على عكس الأنواع الأخرى، لذا يمكن اعتبارها البديل الأفضل لمن يعاني من ارتفاع السكر في الدم.

حسب ما نشر موقع "organicfacts" فإن للبطاطا الحلوة فوائد صحية وعلاجية هامة وهي :

🔸 علاج الربو :
تعد البطاطا الحلوة مصدراً غنياً وعالياً في كل من فيتامين C وبيتا كاروتين، وبالتالي فإن تناولها يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي والربو.

🔸 تحسين الهضم :
محتوى الألياف العالي في البطاطا الحلوة بجانب معادن أخرى مثل: المغنيسيوم، يجعله خياراً ممتازاً لتحسين الهضم، وتحتوي على النشا الذي يهدئ الأمعاء والمعدة، حتى تتمكن من تجنب أَي صعوبات في الهضم.

🔸 تساعد على زيادة الوزن :
تحتوي البطاطا الحلوة على كميات جيدة من النشا، بالاضافة إلى الفيتامينات الصحية والمعادن وبعض البروتينات، التي توفر الكثير من الطاقة، وبالتالي تكون مناسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن.

🔸 علاج الالتهاب :
البطاطا الحلوة لها أَيْضاً خصائص مضادة للالتهابات، وخاصة التهاب المفاصل، ويرجع ذلك إلى وجود مادة البيتا كاروتين، وفيتامين C، والمغنيسيوم.

🔸 تعزيز نظام المناعة :
كون البطاطا غنية جداً في مادة بيتا كاروتين، وهي مادة مضادة للأكسدة ، جنباً إلى جنب مع فيتامين C و B ، والحديد، والفسفور، فهي تعزز جهاز المناعة بشكل ممتاز.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البطاطا الحلوة
🔸 فوائد البطاطا
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة
🔸 فوائد القلقاس
🔸 فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع