-->

الجزر يقوي النظر ،، ويحمي البشرة وينظف الجسم من السموم

الجزر يقوي النظر ،، ويحمي البشرة وينظف الجسم من السموم


الجزر 🥕 ،، عندما تسمع أسم الجزر يقوم دماغك بشكل تلقائي بربط الجزر بتقوية النظر .. فهذه معلومات منذ الطفولة تم زراعتها في دماغنا واعتقد ان جميعنا سمع مقولة "الجزر يقوي النظر" ، وهي مقولة صحيحة 100% ، لكن أيضا يجب ان نعلم ان للجزر فوائد اخرى عظيمة ستتعرف عليها الآن.

حسب ما ذكر موقع "only my health" الطبي أن الجزر يوفر فيتامين A ومجموعة من الفوائد الصحية الأخرى المثيرة للإعجاب، بما في ذلك الجلد، والوقاية من السرطان، ومكافحة الشيخوخة، ومن أبرز فوائد الجزر هي :


🔸 الجزر يعزز الرؤية
هناك بعض الحقيقة في الحكمة القديمة التي تقول إن الجزر يقوي النظر، وذلك لأن الجزر غني بالبيتا كاروتين، والتى يتم تحويلها إلى فيتامين A فى الكبد، كما يتم تحويل فيتامين A في شبكية العين، إلى الرودوبسين، وهو الصباغ الأرجواني (الصباغ البنفسجي) اللازم للرؤية الليلية والتفريق بين اللون الغامق والفاتح، كما تبين أيضا أن بيتا كاروتين يعمل على الحماية من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين الشيخوخي.

🔸 يساعد على منع السرطان
وقد أظهرت الدراسات أن الجزر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون.

🔸 يأخر الشيخوخة ومظاهر التقدم بالسن
مستوى عالي من بيتا كاروتين في الجزر يعمل كمضاد للأكسدة التي تمنع من تلف الخلايا في جسم الإنسان، وتساعد على إبطاء الشيخوخة.

🔸 يعزز الجلد وصحته
فيتامين A ومضادات الأكسدة في الجزر يعمل على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما يمنع من التجاعيد المبكرة، وحب الشباب، وجفاف الجلد، والتصبغ.

🔸 يمنع أمراض القلب
وتظهر الدراسات أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، والجزر ليس فقط بيتا كاروتين ولكن أيضا ألفا كاروتين واللوتين.

🔸 يطهر الكبد
فيتامين A يساعد الكبد في طرد السموم من الجسم، كما أنه يقلل من الصفراء والدهون في الكبد، حيث إن الألياف الموجودة في الجزر تساعد على تنظيف القولون وتسرع حركة الامعاء.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الجزر
🔸 فوائد الجزر الأبيض
🔸 اطعمة تقوي النظر أكثر من الجزر .. تعرف عليها الآن
🔸 الجزر .. ثمرة سحرية لصحتك وجمالك
🔸 قناع الجزر لحماية البشرة
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة