علاج الإكتئاب بالأعشاب

علاج الإكتئاب بالأعشاب .. ان نستخدم التغذية العلاجية لعلاج بعض المشاكل الصحية أمر جيد .. لكن هذا لا يعني التخلي والابتعاد عن الادوية وعن الذهاب للطبيب عند الحاجة ، وهنا نحن نتحدث عن علاج الاكتئاب بالاعشاب ومن خلال بعض الاطعمة التي تعمل على ازالة الاكتئاب.

هناك العديد من الأعشاب تعمل على تعزيز الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون من مشاعر حزن دائمة أو اليأس، وحسب ما ذكر موقع "Healthline" الطبي فأن الاكتئاب يمكن علاجه في الطب البديل.

🔸 علاج الاكتئاب بالأعشاب

🔸 أوميجا 3
أوميجا 3 هي نوع صحي من الدهون الموجودة في الأسماك مثل سمك السلمون، والسردين، كما أنها متوفرة في شكل مكملات وتسمى كبسولات زيت السمك، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من اثنين من المواد الكيميائية الدماغ، فقد يكون الأوميجا 3 بمثابة تعويضا لهم ومخفف للاكتئاب.

وينصح بتناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع وتناول المكملات خاصة عند الشعور بحالة مزاجية سيئة وحالة من الحزن.

🔸 الزنك
الزنك هو من المغذيات المرتبطة بالوظائف العقلية مثل التعلم والسلوك، ويرتبط انخفاض مستويات الزنك الدم بالاكتئاب، وفقا لتحليل في مجلة الطب النفسي البيولوجي، ولعل أخذ 25 ملليجرام مكملات زنك يوميا لمدة 12 أسبوعا يمكن أن تساعد في الحد من أعراض الاكتئاب، كما أنه يمكن أيضا أن يزيد كمية الأحماض الدهنية أوميجا 3 المتاحة في الجسم.

🔸 حمض الفوليك
قد يكون هناك صلة بين مستويات منخفضة من حمض الفوليك والاكتئاب، وقد تم ربط 500 ميكروجرام من حمض الفوليك مع تحسين فعالية الأدوية المضادة للاكتئاب، ويمكنك أن تزيد مستويات حمض الفوليك لديك أيضا من خلال استهلاك الأطعمة الغنية بالفوليك يوميا، وتشمل على الفاصوليا، والعدس، والخضر الورقية الداكنة، وبذور عباد الشمس، والأفوكادو.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الأرق ، القلق ، تقطع النوم بالأعشاب
🔸 زيت الجيرانيوم يعالج الإكتئاب ويزيل التوتر النفسي .. × زيت ابرة الراعي ×
🔸 إكتئاب مابعد الولادة الاعراض والاسباب والوقايه
🔸 نصائح وحلول مشكلة المزاج السيء في الصباح .. * التخلص من الإكتئاب الصباحي *

إظهار التعليقات