بذور الخردل .. صغيرة في حجمها كبيرة في فوائدها

بالإنجليزية : Mustard ،، بالعربية : الخردل .. تلك البذور الصغير في حجمها والكبيرة في فوائدها فقد تم ذكرها في القرآن الكريم في سورة لقمان وسورة الانبياء كمثال على صغر حجمها وخفة وزنها ..

يوجد الكثير من المواد الغذائية المفيدة في إنقاص الوزن الزائد، ومنها الخردل، الذي يمد الجسم بسعرات حرارية قليلة، حسب ما نشر موقع "livestrong" الطبي.

وذكرت الجمعية الألمانية للتغذية، أن الخردل مفيد لعملية هضم الطعام، كما يعمل كمضاد للميكروبات، لذلك ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه على معدة خالية لتنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

ويحتوي الخردل على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، لذا يعتبر مفيدا في خسارة الوزن الزائد، وبهذه الطريقة يمكن الحفاظ على الوزن المثالي.

وتمنح الألياف الغذائية الموجودة بالخرد، الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام.

وتساعد بذور الخردل على خسارة الوزن من خلال ما تحتويه من كمية كبيرة من الكالسيوم، الذي يعتبر مفيدا جدا للحصول على الغذاء الضروري، مما يعود على الصحة.

ومن أبرز فوائد الخردل قدرته على مد الجسم بالدهون المفيدة والضرورية له، إذ إن الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، ويحميه من إكتساب الكيلوجرامات الإضافية، لذا يمكنكم استخدامه ضمن نظامكم الغذائي اليومي لأنه مفيد وصحي.

ويساعد الخردل على محاربة الإمساك، الذي غالبا ما يسبب تراكم الدهون والإنتفاخ، وبهذه الطريقة تتخلصون من الرواسب المضرة، التي لا يحتاجها جسمكم، كما أنه يساعد على تحسين عملية هضم الطعام، وتنظيم عمل الجهاز الهضمي لديكم.

ويمكنك تناول الخردل بإضافته إلى السلطات، أو إلى الأطعمة المختلفة كبهار، أو بإضافته إلى الخل، كما يمكن إضافته للشوربة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد المستردة أو الخردل
🔸 زيت الخردل علاج ومنشط ويخفض الدهون
🔸 10 أطعمة صحية مدرة لحليب الأم .. * أغذية لإدرار لبن الأم *
🔸 زيت الخردل لعلاج آلام المفاصل ومشاكل القلب وتقوية الشعر الخفيف
🔸 فوائد نبات الكينوا - حبوب الكينوا
🔸 فوائد بذور الشيا في الطب البديل .. قنبلة من العناصر الغذائية
🔸 علاج الصلع وتساقط الشعر .. * وصفات طبيعية *