اطعمة تحصن البشرة وتحميها من مشاكل الشتاء

بشرتك هي عنوان جمالك .. مع بداية فصل الشتاء تزيد مشكل البشرة فيصيبها الجفاف والتشققات والبثور واعراض اخرى كثيرة تجعل البشرة غير مثالية.

 وبما أن البشرة هي سر جمال المرأة، تحرص النساء على البحث عن طرق الحفاظ على بشرتها سواء بإستخدام مستحضرات التجميل أو الماسكات الطبيعة وغيرها، وحسب ما ذكر موقع "stylecraze" .. تعتبر الفواكه علاجا لمشاكل البشرة ومن الممكن تناولها بدلا من مستحضرات التجميل وأبرزها :

الليمون .. من الفواكه الطبيعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجلد ومحاربة البثور وحب الشباب، والحفاظ على نضارة البشرة.

فاكهة البابايا .. تحتوي على فيتامين A ، C ، B ، والنحاس والبوتاسيوم والمغنسيوم وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعمل على طرد السموم والجراثيم من الجلد والحفاظ على نضارة وتوحيد لون البشرة.

الأفوكادو .. تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والألياف الغذائية والفيتامينات، التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وتأخير عملية الشيخوخة والحد من الالتهابات والتئام الجروح.

البرتقال .. وهو مضاد قوي للأكسدة ويحتوي على عناصر غذائية تساعد على القضاء على البثور والبقع الداكنة وتحافظ على صحة البشرة.

الموز .. له دور فعال فى علاج الجروح والحروق اسمرار البشرة وترطيبها، نظرا للعناصر الغذائية الكثيرة به.

إقرأ أيضاً :
🔸 الجزر وبذور الكتان تمنحك بشرة نضرة في فصل الشتاء
🔸 فصل الشتاء يجعل بوادر الشيخوخة تظهر على عيون المرأة
🔸 فوائد الفازلين الطبي لحماية البشرة خلال فصل الشتاء
🔸 الدكتور مصطفى ساري يرشدك لطريقة تخفيف وزنك في الشتاء
🔸 رجيم فصل الشتاء ! كيف يكون ؟ "نصائح مهمة"