فوائد الكرفس العلاجية في الطب البديل

الكرفس صديق الصحة والحارس الأمين لأعضاء الجسم مثل: القلب، الكبد، المعدة والقولون والأمعاء .. يمنع التهاب المفاصل ويضبط ضغط الدم وييخفض الكولسترول.

كما يعتبر الكرفس مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة والإنزيمات المفيدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين K وفيتامين C والبوتاسيوم والفولات وفيتامين B6، تلك العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية التي ذكرها الموقع الأمريكى "draxe" وهي :

🔸 خفض نسبة الكولسترول في الدم
يساعد الكرفس على خفض الكولسترول في الدم مما يساعد على تحسين صحة القلب وحمايته من الامراض، كما يعمل على تخفيض الكولسترول وتركيز الدهون الثلاثية.

🔸 الحماية من الإصابة بإلتهابات المفاصل
يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة والسكاريد التي تعتبر مضادة للالتهابات، وخاصة فلافونويد والبوليفينول مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الإنسان وتكافح الالتهابات والأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.

🔸 علاج ارتفاع ضغط الدم
تحتوي بذور الكرفس على خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم التي تساعد على تقليل نسبته، والذي يعتبر أحد العوامل المهمة للإصابة بأمراض القلب.

وتتضمن فوائد بذور الكرفس أيضا السيطرة على ارتفاع ضغط الدم المزمن وتحسين الدورة الدموية.

🔸 الوقاية من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي
يساعد تناول الكرفس على الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، وذلك لاحتوائه على الإيثانول الذي يعتبر مفيدا لحماية بطانة الجهاز الهضمي من القرحة.

ويعتقد الباحثون أن الكرفس يغذي المعدة والقولون والأمعاء بسبب احتوائه على مكونات كيميائية مثل الفلافونويد والزيوت المتطايرة والقلويات التي تتحكم في مستوى حمض المعدة مع تحسين مستوى المخاط الواقي.

🔸 حماية الكبد من الأمراض
يساعد تناول الكرفس على تحسين انزيمات الكبد ومستويات الدهون في الدم لذلك ينصح مرضى الكبد بإتباع نظام غذائي صحي يحتوي على سلطة خضراء الكرفس من ضمن مكوناتها والشعير.

إقرأ أيضاً :
🔸 الكرفس مسكن للألم ويحسن أداء الجهاز الهضمي
🔸 عصير الكرفس مشروب الرشاقه ويزيد القدرة الجنسية
🔸 أوراق نبات الكرفس .. كنز من كنوز الطبيعية
🔸 الكرفس النبات المثالي لإنقاص الوزن
🔸 خلطة الثوم والليمون .. علاج ووقاية ، نشاط وحيويه
🔸 وصفة الكرفس والجرجير والجزر لانقاص الوزن بسرعة وتخلصك من السموم

إظهار التعليقات