البطاطا الحلوة ،، منجم فيتامينات ومعادن يحتاجها جسمك

قد تكون البطاطا الحلوة زهيدة الثمن مقارنة في باقي أنواع الخضراوات، ولكنها باهظة الفوائد للجسم، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي لا توجد في أى نوع آخر من الخضراوات، فضلاً عن أنها تعزز صحة مرضى السكر والضغط ويمكن تناولها في العشاء كوجبة خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية.

قد كشف الموقع الطبي الأمريكي "Care2" عن فوائد مذهلة للبطاطا الحلوة ، تشمل :

🔸 البطاطا الحلوة غنية بفيتامين B6
فيتامين B6 يساعد على تقليل الأمراض التنكسية في أجسادنا، بما في ذلك النوبات القلبية.

🔸 البطاطا الحلوة مصدر جيد من فيتامين C
في حين أن معظم الناس يعرفون أن فيتامين C مهم للمساعدة في منع فيروسات البرد والإنفلونزا، لكن قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دورا مهما في تشكيل العظام والأسنان، والهضم، وتكوين خلايا الدم.

ويساعد فيتامين C على تسريع التئام الجروح، وإنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، وهو ضروري لمساعدتنا على التعامل مع الإجهاد، بل يبدو أنه يساعد على حماية جسمنا من السموم التي قد تكون مرتبطة بالسرطان.

🔸 تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين D
فيتامين D أمر بالغ الأهمية لنظام المناعة والصحة العامة في هذا الوقت من السنة، كما أنه يلعب دورا مهما في مستويات الطاقة، والمزاج، ويساعد على بناء عظام صحية والقلب والأعصاب والجلد والأسنان، ويدعم الغدة الدرقية.

🔸 البطاطا الحلوة تحتوي على الحديد
الحديد يلعب أدوارا مهمة في جسمنا، بما في ذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة الإجهاد، والأداء المناعي السليم.

🔸 تحتوي البطاطا الحلوة على المغنيسيوم
المغنيسيوم ضروري من أجل تعزيز صحة الشرايين والدم والعظام والقلب والعضلات، والأعصاب، والبطاطا مصدر جيد لهذا الفيتامين القوي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البطاطا
🔸 البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة
🔸 فوائد القلقاس
🔸 الكستناء صديقة الصحة في فصل الشتاء
🔸 فوائد اللفت ،، فائدة بذور اللفت ،، فوائد زيت بذور اللفت