فوائد الثوم العلاجية في الطب البديل

الثوم حارسك الشخصي ضد الامراض .. نسبة كبيرة منا يبحث دائما عن علاجات منزلية من خلال وصفات الطب البديل، ولقد اصبحت علاجات الطب البديل لها العديد من الاستعمالات الفعالة لمكافحة الأمراض وتحصين الجسم ضد هذه الأمراض.

وحسب ما كشف الموقع الطبي الأمريكي "authoritynutrition" أن للثوم فوائد صحية عظيمة اثبتتها الدراسات والابحاث، وهي:

الثوم يمكنه مكافحة المرض، بما في ذلك نزلات البرد
من المعروف أن الثوم يعزز وظيفة الجهاز المناعي، إذ وجدت دراسة علمية كبيرة استمرت لمدة 12 أسبوعا أن تناول الثوم يوميا يخفض عدد نزلات البرد بنسبة 63% مقارنة مع الدواء الوهمي، كما انخفض متوسط ​​مدة أعراض البرد أيضا بنسبة 70%، من 5 أيام إلى يوم ونصف فقط.

وجدت دراسة أخرى أن جرعة عالية من مستخلص الثوم (2.56 جرام يوميا) يمكن أن تقلل من عدد أيا الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا بنسبة 61%.

فإذا كنت في كثير من الأحيان تعاني من الإصابة بالنزلات البرد، إضافة الثوم إلى حميتك الغذائية يمكن أن يكون مفيدا بشكل لا يصدق.

المركبات النشطة في الثوم يمكن أن تخفض ضغط الدم
وأضافت الدراسة أن أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية أكبر قتلة في العالم، إذ أن ارتفاع ضغط الدم هو واحد من أهم الدوافع لهذه الأمراض.

ووجدت الدراسات، أن الثوم له تأثير كبير على خفض ضغط الدم في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وفي دراسة كبيرة، كشف الباحثون أن تناول 4 فصوص من الثوم يوميا يكافئ جرعات من 600-1500 مجم مثل دواء "أتينولول" المستخدم فى خفض ضغط الدم على مدى فترة 24 أسبوعا.

الثوم يحسن مستويات الكولسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
الثوم يمكن أن يخفض مستويات الكولسترول السىء في الدم بحوالى 10% إلى 15%، لا يخفض مستويات الدهون الثلاثية.

الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد على منع الزهايمر والخرف
الضرر التأكسدي من الجذور الحرة تسهم في عملية الشيخوخة، والثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تدعم آليات حماية الجسم ضد الضرر التأكسدي.

و ثبت أن تناول جرعات عالية من فصوص الثوم تزيد الإنزيمات المضادة للأكسدة لدى البشر، وقد يساعد في منع أمراض الدماغ الشائعة مثل مرض الزهايمر والخرف.

الثوم قد يساعدك على العيش حياة أطول
يتميز الثوم بقدرته على محاربة الأمراض المعدية إذ أنه عامل مهم، لأن هذه هي الأسباب الشائعة للوفاة، خاصة لدى كبار السن أو الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

تناول الثوم يمكن أن تساعد فى إزالة السموم المعادن الثقيلة فى الجسم
في الجرعات العالية، ثبت أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم تقي من تلف أجهزة الجسم من سمية المعادن الثقيلة، إذ أن الثوم يخفض مستويات الرصاص في الدم بنسبة 19%.

إقرأ أيضاً :
🔸 الثوم طبيبك للكثير من الأمراض
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 خلطة الثوم والليمون .. علاج ووقاية ، نشاط وحيويه
🔸 خل الثوم لتخفيف الوزن ، تخسيس ، تنحيف ، ريجيم ، وصفة عجيبة
🔸 خلطة الثوم للتخسيس .. مضمونة ومجربة وجديدة من موقع Health الامريكي