فوائد المانجو العلاجية في الطب البديل

المانجو أو المانجا من الفواكه التي يعشقها الكبار والصغار، وذلك لأن المانجو لذيذة وحلوة المذاق .. كما انها تحمل العديد من الخصائص المفيدة للجسم.

تسمى المانجو في بعض الدول "ملك الفواكه" وذلك لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد، فهي تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين C و A ، مضادات الأكسدة، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها الوقاية والعلاج لبعض الأمراض والتي أوضحها الموقع الأمريكي "Realfoodforlife".

🔹 فوائد المانجا :

🔸 الوقاية من السرطان
أظهرت الأبحاث أن مركبات مضادات الأكسدة التى تحتوى عليها المانجو، تساعد في الوقاية من أنواع السرطان المختلفة مثل في سرطان القولون والثدي والدم بالإضافة إلى سرطان البروستاتا.

🔸 المانجو تخفض نسبة الكولسترول
تعمل المانجو على انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف، البكتين، فيتامين C، بروتين دهني منخفض الكثافة.

🔸 المانجو تعزز صحة وحيوية البشرة
تساعد فاكهة المانجو في الحفاظ على صحة البشرة، تناول المانجو يوميا يقضي على الهالات السوداء وشحوب الوجه ويساعد على تفتيح مسام البشرة، كما تقضي على البثور السوداء عن طريق دهن (فرك) الحبوب والبثور بقشر المانجو.

🔸 المانجو تعزز صحة العين
يحتوي كوب واحد من شرائح المانجو على 25% من القيمة اليومية المطلوبة من فيتامين A، الذي يعمل على تعزيز البصر والوقاية من العمى الليلي وجفاف العينين.

🔸 فوائد المانجو للجنس
المانجو من الفواكه الغنية بالفيتامينات المهمة للجنس والتي من أهمها فيتامين E وفيتامين C، وهذه الفيتامينات تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، كما أنها تعزز القدرة الجنسية عند الرجال.

كما تحتوي على حمض الفوليك، حيث أن هذه الأحماض تساهم في تحسين الخصوبة عند الرجال.

🔸 المانجو تحسن عملية الهضم
تحتوى فاكهة المانجو على ألياف غذائية والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، كما تحتوي المانجو على الانزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين لتعزيز عملية الهضم.

🔸 المانجو تقوي جهاز المناعة
تحتوي المانجو على فيتامين C وفيتامين A ، بالإضافة إلى 255 نوعاً مختلفاً من الكاروتينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

🔸 فوائد المانجو للتخسيس
المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعر بالشبع، وبما انها غنية بالالياف فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

🔸 فوائد المانجا للمرأة الحامل
ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فإنها هي الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

انقطاع الطمث وايضا يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

إقرأ أيضاً :
🔸 فاكهة المانجو تعزز الصحة بقوة ،، والعناية الكاملة بالشعر والبشرة
🔸 المانجو تقوي الجهاز العصبي وغذاء ممتاز للمخ .. ومفيدة للذاكرة والتركيز
🔸 قناع قشر المانجو لشد البشرة
🔸 فوائد فاكهة المانجوستين .. " ملكة الفاكهة "
🔸 فاكهة التنين او فاكهة البتايا ( Pitaya )
🔸 التمر ،، يزيد الوزن، يقوي العظام، مقوي جنسي طبيعي