علاج قرحة الفراش في الطب البديل

علاج تقرحات أو قرح الفراش بالأعشاب بدون أدوية ،، عندما يبقى الشخص على سرير أو كرسي متحرك لفترات طويلة بسبب المرض، تبدأ التقرحات الجلدية والمعروفة بإسم قرح الفراش في الظهور والتطور إلى ان تلحق به اضرار كبيرة ومؤلمة جدا.

قرحة الفراش هي مرض يصيب الجلد في البداية، نتيجة عدم حركة المريض، وعدم قدرته على تغيير أوضاع جسده فلو كان نائما على ظهره يبقى هكذا ولا تكون لديه القدرة لينام على جانبه، مما يؤدي لضغط السرير على الجلد، ويتسبب ضغط السرير على الجلد في إعاقة تدفق الدم بشكل سليم للجلد، ويمنع وصول الأكسجين لخلايا الجلد، مما يؤدي لموت تدريجي لطبقات الجلد، وظهور قرح الفراش التي إذا لم تعالج من بدايتها قد تنتشر من الجلد إلى العظام.

تكون قرح الفراش حمراء اللون في المرحلة الأولية ثم مع مرور الوقت تبدأ في التحول إلى اللون الأرجواني، ويجب علاجها في أقرب وقت، لأنها قد تسبب العدوى والتي يمكن أن تنتقل إلى مناطق العضلات المختلفة في الجسم، والمناطق الأكثر تضرراً من قرحة الفراش هي أسفل الظهر، المؤخرة، الأرداف، الكتف، الوركين، الكعب، المفاصل والساقين.

حسب ما نشر موقع "Style craze" فإنه من الممكن علاج و شفاء قرحة الفراش من خلال الطب البديل، وهنا سنستعرض سوياً طرق العلاج الطبيعي في السطور التالية :

🔸 الألو فيرا او الصبار لعلاج قرح الفراش
مادة تستخلص من الصبار وهي علاج رائع بالوصفات الطبيعية لقرحة الفراش، حيث يمكن دهن المنطقة المصابة كل يوم لعلاج قرحة الفراش وتنعيم البشرة ويقلل الألم والحكة التي تسببها قرح الفراش.

🔸 وصفة السكر والعسل لعلاج قرح الفراش
من العلاجات الفعالة لقرحة الفراش أيضاً، حيث يمكن مزج السكر والعسل ووضعهما على المنطقة المصابة لعلاج القروح ولإزالة السموم والعدوى المتراكمة على القرح.

🔸 وصفة جذر الكركم والبندق
يمكن علاج تقرحات الفراش باستخدام خليط جذر الكركم والبندق، بعد غسل المنطقة المصابة مرتين إلى 4 مرات يومياً، وهو ما يعالج الحكة والألم الناتج عن قرحة الفراش، وهو علاج منزلى بسيط لعلاج تقرحات الجلد بشكل طبيعى.

🔸 استخدام زيت فيتامين E لعلاج قرح الفراش
من العلاجات الفعالة لقرحة الفراش، ويمكن دهن زيت فيتامين E على المناطق المتضررة من القروح لتخفيف الألم والحكة ويساعد على نضارة وترطيب البشرة وسرعة تجديد الجلد وشفاء القرح.

🔸 إستخدام الفازلين لعلاج قرحة الفراش
علاج قديم وفعال لعلاج قرحة الفراش، ويساعد على رطوبة الجلد، يمكنك أن تضع كمية كافية من الفازلين على قماشة معقمة وقم بتغطية قرح الفراش وهو ما يساعد على تجدد الأنسجة حول القرحة في أسرع وقت.

🔸 حليب المغنيسيوم واليود
يستخدم لعلاج قرح الفراش، ويمكننا تحضير مزيج حليب المغنيسيوم واليود أولاً ثم الاحتفاظ به جانباً لمدة نصف ساعة، ثم وضعها على قرح الفراش كل عدة ساعات بشكل يومي.

⚠️ لمعرفة معلومات شاملة حول حليب المغنيسيوم إقرأ المقال التالي: ( فوائد حليب المغنيسيا ).

🔸 استعمال الليزول لعلاج قرح الفراش
وهو سائل زيتي مطهر يعالج قرحة الفراش، يمكننا رش المناطق المتضررة برذاذ الليزول 3 مرات يومياً، للقضاء على الجراثيم المسببة لقرح الفراش وعلاجها.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج السيلوليت بوصفات طبيعية 100%
🔸 فوائد الفازلين الطبي لحماية البشرة خلال فصل الشتاء
🔸 وصفات من الجلسرين العناية الكاملة بالجسم والبشرة
🔸 غذاء ملكات النحل يعيد للبشرة شبابها ويزيد القدرة الجنسية
🔸 علاج الخطوط البيضاء بالجسم .. * إزالة الخطوط البيضاء *
🔸 وصفات طبيعية لإزالة علامات تمدد الجلد بعد الحمل - Stretch Marks

إظهار التعليقات