شراب التمر ،، أفضل بديل طبيعي للسكر .. (فوائده ستصدمك)

كلنا يعلم فوائد التمر العظيمة .. واليوم سنستخدم التمر في عصير لذيذ الطعم مذهل الفوائد وستصبح مدمن على هذا العصير بعد تجربته ورؤية فوائده بنفسك على جسمك.. بالاضافة لإستخدامة كبديل للسكر

الكثير من الاشخاص يبحثون عن بدائل السكر ويرغبون ان تكون البدائل طبيعية وخالية من الاضرار ، وعندما تنظر لبدائل السكر التي يتم تسويقها والترويج لها تنصدم من ارتفاع ثمنها !

فهي تباع بأسعار مبالغ فيها مع استغلال كلمة (صحي) أو (طبيعي 100%) ، فتجد نفسك تدفع مبالغ كبيرة.

واليوم سنضع لكم طريقة شراب التمر والذي يعتبر من افضل بدائل السكر الطبيعية ، لتقوم بصناعته بنفسك في المنزل وبسهولة.

يعتبر عصير التمر من أكثر البدائل الطبيعية للسكر وهو غني بفوائد غذائية عظيمة أيضا .. يمكنك استخدام هذا العصير كـ بديل للسكر في تحلية القهوة و الشاي والشيكولاتة الساخنة وحتى يمكنك اضافتة للكعك (الكيك) كبديل طبيعي وصحي للسكر.

ان يكون عصير التمر البديل الطبيعي للسكر فهذا أمر بسيط مقارنة بالفوائد العظيمة التي سيحصل عليها جسمك .. تناول هذا العصير يومياً يجعلك مندهش من القوة، الطاقة، الصحة.

التمر غني جدا بالعناصر الغذائية والتي جعلت منه كنز صحي لا يقارن مع غيره من الأطعمة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، ألياف غذائية، كربوهيدرات، بروتين.

يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات مثل : فيتامين A، فيتامين C، فيتامين B، فيتامين E، فيتامين K، كما يحتوي التمر على تشكيلة واسعة من الاملاح المعدنية مثل : الحديد، النحاس، الفسفور، الكبريت، الزنك، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السيلينيوم، اليود، المنجنيز.

🎬 طريقة تحضير شراب التمر بالفيديو ،،
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا ، او من هنا 👇🏼


🔹 نشرح لكم طريقة تحضير شراب التمر :

🔸 المقادير :
🔹 200 جرام من التمر
🔹 350 مل من الماء

🔸 طريقة التحضير :
قم بغسل حبات التمر بالماء ثم قم بإزالة نواة التمر (البذرة) ، ثم انقع حبات التمر في الماء لمدة 30 دقيقة ثم ضعهم في الخلاط الكهربائي لمدة 4 دقائق حتى يصبح العصير متجانس تماماَ

ملاحظة : إذا اردت حفظ المشروب لعدة أيام قم بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ..
(يمكنك حفظة لمدة 21 يوم في البراد)

🔹 فوائد عصير التمر العلاجية :

🔸 التمر أهم مصادر الألياف الغذائية :
يحتوي التمر على الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وذلك عن طريق تليين وزيادة حجم البراز وبالتالي منع الإمساك، كما أنّ الألياف الغذائية تساعد على التقليل من مستويات الكولسترول وخاصة النوع السيء منها والمعروف بإسم البروتين الدهني منخفض الكثافة.

🔸 شراب التمر يعزز صحة القلب :
أشارت الدراسات إلى أن تناول التمر يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الأخرى المرتبطة بالقلب.

🔸 التمر يعزز صحة الجهاز الهضمي :
بما أن التمر هو مصدر عالي للألياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان، فبالتأكيد سيكون له دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من بعض الاضطرابات مثل: الامساك، والوقاية من التهابات الامعاء والقولون، والبواسير وسرطانات الجهاز الهضمي.

🔸 عصير التمر لعلاج الإمساك :
يساعد تناول كوب من عصير التمر صباح كل يوم على علاج الإمساك المزمن، وذلك لأحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على تعزيز حركة الأمعاء، مما يسهم في تحسين عملية الهضم.

🔸 التمر يمد الجسم بالطاقة :
يحتوي التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية مثل: الجلوكوز، والسكروز، والفركتوز، والتي تمد الجسم بالطاقة، وترفع مستويات السكر في الدم، وقد تكون وجبة خفيفة مثالية ومناسبة خاصة ما قبل التمرين للرياضين.

🔸 شراب التمر يقوي العظام :
يحتوي التمر على عدد من العناصر الغذائية النافعة للعظام مثل : الكالسيوم، وفيتامين A، فيتامين K، فيتامين C، وهذه العناصر تجعله مهماً للعظام وتقويتها ومكافحة هشاشة العظام.

🔸 مشروب التمر لعلاج فقر الدم :
يساعد تناول شراب التمر في علاج فقر الدم الذي يعاني منه الكثيرون، فهو يحتوي على نسبة ممتازة من الحديد، كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد والاستفادة من فوائده لعلاج الأنيميا، كما أنه يقوم بتحسين الدورة الدموية وتنظيم عمل الهرمونات في الدم.

🔸 التمر يعالج الحساسية :
يحتوي التمر على الكبريت العضوي، الذي يجعل له تأثير ايجابي في الحد من حساسية الربيع او الحساسية الموسمية.

🔸 عصير التمر يقوي المناعة :
يحتوي التمر على فيتامين A و B وكمية ممتازة من الحديد والمغنسيوم والنحاس وتلك العناصر مهمة لزيادة كفائة الجهاز المناعي للجسم، كما يعتبر التمر غذاء صحي ورائع لكبار السن بالأخص وذلك لأهمية في تعزيز النظام العصبي واستجابته، كما أنه يزيد نشاط الدماغ.

🔸 التمر يكافح السرطان :
يحتوي التمر على نسبة جيدة من مضادات للأكسدة مثل : البوليفينول والذي يعتبر نوع من أنواع مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي والتي تساعد على منع تلف الخلايا، والوقاية من السرطان.

🔸 شراب التمر مقوي جنسي :
يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز النشاط الجنسي، فهو منشط جنسي طبيعي فعال جدا، ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويأخر القذف ويزيد مدة الجماع.

التمر غني بمعدن الفسفور الذي يعطى القوة الجنسية، بالإضافة إلى حمض الأرجنين الذي يعزز الخصوبة، ومن خصائص التمر انه يحسن الدوره الدموية وهذا يعزز تدفق الدم الى الاعضاء التناسلية، وهذا يجعله خيار ممتاز لعلاج ضعف الانتصاب.

🔸 يقوي صحة الحامل والجنين :
يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة أثناء الحمل على الأم والجنين، كما أنه يخفف الإمساك وهي مشكلة شائعة جدا خلال الحمل.

بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية عضلات الرحم، وجعل ولادة الطفل أسهل، ووفقا لدراسة 2011 نشرت في مجلة أمراض النساء والتوليد وجد ان تناول التمر في أواخر الحمل يساعد على الولادة الطبيعية.

💡 فوائد أخرى لشراب التمر :
• يمنح البشرة نضارة وحيوية
• يحافظ عصير التمر على شعر صحي
• يكافح الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد
• يرطب العين ويحميها من الجفاف
• يقوي الأسنان ويحميها من التسوس

إقرأ أيضاً :
🔸 التمر ،، يزيد الوزن، يقوي العظام، مقوي جنسي طبيعي
🔸 فوائد نواة التمر او بذور التمر .. لن ترميها بعد اليوم !
🔸 التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان
🔸 دبس التمر .. عصير التمر المركز .. * فوائده وطرق صناعته *
🔸 فوائد مُركز التمر .. مقوي جنسي وعلاج الامساك والاضطرابات المعوية ومشاكل القلب
🔸 رجيم التمر واللبن لإنقاص وزنك 10 كيلوجرام شهرياً

إظهار التعليقات