شعر الجنين وهو في بطن أمه يسبب لها الحموضة ،، أين الحقيقة ؟

كانت أمهاتنا قديماً عندما تسمع إحدى النساء الحوامل تشتكي من الحموضة أثناء الحمل تقول لها : إبنك عنده شعر غزير! ، هل هذي المعلومة صحيحة ؟ وهل شعر الجنين في بطن أمه يسبب لها الحموضة ؟، والحموضة حالة ترافق المرأة الحامل في أغلب شهور الحمل، واليوم نريد توضيح الحقيقة العلمية حول هذه المعلومة.

الدكتور جورج يواقيم استشاري أمراض النساء والتوليد يوضح حقيقة تلك المعلومة، مؤكدا على أنها خرافة، فالحمل لا يسبب الحموضة كما تعتقد الكثير من السيدات، ولا يمكن أن يكون "شعر الطفل" هو السبب في تلك الحموضة، بل إن الكثير من السيدات اللاتي تعانين من قرح المعدة قد تشفى حالتهم تماما أثناء الحمل، ولكن لماذا تشعر السيدات بالحرقة الشديدة بالمعدة أثناء حملهن؟!

يعود السبب إلى أن هرمون الحمل يعمل على تقليل تركيز حامض المعدة القوى المعروف، ويعمل نفس الهرمون على إحداث بعض التغييرات بعضلات المرئ، فيعمل على ارتخائها قليلا، مما يعمل على ارتجاع الحامض بسهولة إلى المرئ من المعدة، مما يسبب شعور بالحرقة المؤقتة، وهو الشعور الذى تشعر به أغلب السيدات، إلا أنه لا علاقة له لا بالحموضة ولا بضغط رأس الطفل أو شعره على المعدة كما تعتقد الكثيرات.

وأوضح الدكتور جورج يواقيم أنه يمكن التخلص من هذا الارتداد للحامض المعوي بسهولة أثناء الحمل، من خلال بعض العقاقير والأدوية الآمنة التي تعمل على التعامل المباشر مع الحامض المعوي، وتساعد بشكل كبير على التحكم في العضلة الخاصة المرئ، فتتحكم بشكل كبير في حركة الحامض وتمنع صعوده مرة أخرى وتقلل من الشعور بالحرقة.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج طبيعي للإمساك خلال فترة الحمل
🔸 كيف تتخلصي من كلف الحمل المزعج
🔸 أشهر الأسئلة التي تدور في عقل الأم الجديدة .. * الاجابات هنا *
🔸 حقيقة الخرافات المتداولة عن الحمل .. اعرفي الصح من الخطأ
🔸 تربية القطط تسبب الإجهاض للمرأة الحامل ،، حقيقة أو خرافة!؟
🔸 يمكنك إستعمال صبغة الشعر أثناء فترة الحمل (( بشرط )) !
🔸 تجنبي السمنه اثناء فترة الحمل .. * رشاقتك وانتي حامل *