علاج قشرة الشعر المزعجة في الطب البديل

قشرة الشعر من المشاكل الشائعة لدى كثير من الناس وتحدث بسبب جفاف فروة الرأس أو حالة جلدية تسمى التهاب الجلد الدهني، ويمكن أيضاً أن يكون بسبب الأكزيما، الصدفية أو فرط نمو فطر "الملاسيزيا"، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج قشرة الشعر.

القشرة تؤثر كثيراً على مظهرك الخارجي و تقلل من ثقتك بنفسك وبجمال شعرك و لكن لكل داءٍ دواء حيث أن علاج القشرة بسيط للغاية، حسب موقع "Readers digest" فهنالك الكثير من العلاجات الفتاكة للقضاء على قشرة الشعر، وفي السطور التالية ستجد الكثير من الطرق لعلاج القشرة نهائيا.

وتشمل علاجات قشرة الشعر شامبوهات تحتوي على بيريثيون الزنك التي تستهدف الفطريات والبكتريا، مادة الكيتوكونازول، حمض الساليسيليك، سيلينيوم سولفايد، وهذه أفضل مكونات الشامبو المعالج لقشرة الشعر.


🔹 وصفات من الطب البديل لعلاج قشرة الشعر

🔸 الاسبرين لعلاج قشرة الشعر
يحتوي الأسبرين على نفس المادة الفعالة الموجودة في معظم أنواع الشامبو المعالج للقشرة، وهي: حمض الساليسيليك، ويمكنك سحق اثنين من أقراص الأسبرين إلى مسحوق ناعم وإضافته إلى الكمية المعتادة التي تستخدمها من الشامبو في كل مرة تغسل شعرك وأترك الخليط على شعرك لمدة دقيقتان ثم أشطفه جيداً وأغسله مرة أخرى بشامبو عادي.

🔸 زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الشعر
أظهرت إحدى الدراسات أن الشامبو الذي يحتوي على 5% من زيت شجرة الشاي يحسن بدرجة كبيرة من القشرة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المفضل لديك أثناء غسله لعلاج القشرة.

🔸 البيكربوناتو لعلاج قشرة الشعر
يمكن استخدامها لعلاج فروة الرأس، حيث يمكنك بعد غسيل شعرك فرك قطعة من البيكربوناتو في فروة رأسك، ثم تشطف شعرك بالماء، والبيكربوناتو تقتل الفطريات التي تسبب القشرة.

🔸 خل التفاح لعلاج قشرة الشعر
من العلاجات الطبيعية للقشرة، حيث أن حموضة خل التفاح تغير درجة حموضة فروة رأسك وهو ما يجعل من الصعب نمو القشرة، اخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء في زجاجة وقم برشها على فروة رأسك ثم لف رأسك بمنشفة وأتركه لمدة 15 دقيقة إلى ساعة قم أغسل شعرك كالمعتاد، ويمكنك فعل هذا مرتين أسبوعياً.

🔸 غسول الفم لعلاج قشرة الشعر
أغسل شعرك بشامبو عادي ثم أشطفه بغسول الفم الذي يحتوي على الكحول، وتساعد الخصائص المضادة للفطريات في غسول الفم على منع الخميرة المسببة للقشرة من النمو.

🔸 زيت جوز الهند لعلاج قشرة الشعر
من الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الشعر، قبل الاستحمام قومي بتدليك فروة رأسك بـ 2 الى 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وأتركه لمدة ساعة ثم أشطف الشعر.

🔸 الليمون لعلاج قشرة الشعر
قم بتدليك ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في فروة رأسك وأشطفها بالماء ثم قلب ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وأشطف الشعر معها وكرر هذا يومياً حتى تختفي القشرة، وتساعد حموضة الليمون على توازن درجة حموضة فروة رأسك.

🔸 الالوفيرا لعلاج قشرة الشعر
من العلاجات الفعالة لقشرة الرأس، ويمكنك تدليك الألوفيرا في فروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو، وتساعد أيضاً على تهدئة حكة الرأس.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفة علاج قشرة الشعر من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 الثوم ،، يقوي الشعر ، يعالج القشرة ويزيد نمو الشعر
🔸 الألوفيرا يحمي الشعر من التساقط والبشرة من الجفاف .. * زيت الصبار *
🔸 وصفة الصبار وعصير الليمون لعلاج حب الشباب واستعادة جمال البشرة
🔸 وصفات العناية بالشعر من خبيرة التجميل أمينة شلباية
🔸 وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه
🔸 البروتين والزنك يمنحك شعر صحي لامع وقوي نصائح خبيرة التجميل مروة جميل