فوائد التفاح العلاجية في الطب البديل

يعتبر التفاح من أغنى الفواكه التي تحمل مضادات الأكسدة والألياف الغذائية وفيتامين C ،B، والمعادن، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وحسب ما نشر موقع "organicfacts"، فأن التفاح له العديد من الفوائد العلاجية التي سنلخصها لكم في السطور التالية :

تحسين عملية الهضم
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تعمل على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والإسهال ومتلازمة القولون العصبي.

الوقاية من السرطان
يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة، التي تحد من نمو الجذور الحرة، مما يساعد في الوقاية من السرطان مثل سرطان.

الحماية من السكتات الدماغية
وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح بإنتظام يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية في كل من الرجال والنساء.

علاج فقر الدم
يساعد التفاح في علاج فقر الدم وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد، بالإضافة إلى زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم.

التفاح يقوي جهاز المناعة
يحتوي التفاح على نسبة عالية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة والبروتينات، والتي تلعب دور في تقوية جهاز المناعة، وزيادة الوزن وإزالة السموم من الجسم، مما يساعد على تحسين الصحة العامة.

الحماية من أمراض القلب
يساعد التفاح على تقليل خطر الإصابة بالسكتة دماغية وأمراض القلب، وذلك لإحتوائه على مضاد للأكسدة، الذي يعمل على تقليل أكسدة الدهون، كما يعمل كيرسيتين الفلافونويد على تقليل الالتهاب في الأوعية الدموية، والبوليفينول في إنخفاض ضغط الدم في الجسم.

التفاح يخفض الكولسترول
تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تعزيز النظر وحماية العين
يساعد التفاح في الحفاظ على صحة العين والوقاية من الأمراض مثل الضمور البقعي، إعتام عدسة العين، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية المضادة للأكسدة، والتي تقلل من تأثير الجذور الحرة على العيون.

إنقاص الوزن
يساعد التفاح في إنخفاض الوزن الزائد وذلك لإحتوائه على الماء والألياف الغذائية، مما يشعر بالشبع، وتقليل الشهية والإفراط في الأكل، مما يعمل على فقدان الوزن.

إقرأ أيضاً :
🔸 التفاح يقلل نسبة الكولسترول عند النساء
🔸 قشر التفاح يخلصك من الدهون .. * إذابة الدهون *
🔸 التفاح فوائد للبشرة تفوق الخيال ومفيدة لحرق الدهون
🔸 رجيم التفاح الأخضر .. جسم رشيق مثالي في خمس أيام
🔸 الكمثري او الانجاص فاكهة تقوم بـ إنقاص الوزن وتعالج أمراض الإمعاء
🔸 خل التفاح لتخفيف الوزن ، ريجيم ، تنحيف الجسم ، حرق الدهون