حليب النياق ،، يعزز جهاز المناعة ، ويحارب السرطان

حليب النوق أو حليب الإبل .. هو حليب يفرز من ضرع الناقة أنثى الإبل، ومن المعروف أن الجمل يسمى سفينة الصحراء حيث كانت أكثر استخدامة الركوب وحمل المتاع في السفر، ولكننا من هذه اللحظة يتوجب علينا ان نستخدم حليب النوق في جدولنا الغذائي، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات أن حليب الجمل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم ويمكن تناوله واستخدامه في شفاء العديد من الأمراض، وقام موقع "organicfacts" بتلخيص فوائد حليب الجمل في عدة سطور ، وهي:

1. يحتوي حليب الجمل على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من مرض السكر.

2. يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحمايته من الأمراض والعدوى مثل نزلات البرد والأنفلونزا وانتقال الجراثيم والبكتيريا.

3. يحتوي على نسبة عالية من المركبات العضوية التي لها تأثير قوي على الجهاز العصبي والوقاية من أمراض المناعة الذاتية، حيث أثبتت الدراسات أن حليب الجمل يمكنه أن يحد من الإصابة بمرض التوحد كما إنه يقلل من الأعراض.

4. يعزز صحة القلب ويحميه من الجلطات والأزمات وتصلب الشرايين.

5. يحتوي حليب الجمل على عناصر غذائية عديدة تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية ومنها سرطان الكبد وسرطان المعدة وسرطان الثدي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد حليب الإبل
🔸 فوائد حليب المغنيسيا
🔸 فوائد حليب الصويا العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد حليب النوق أو لبن الناقه ( الذهب الأبيض )
🔸 حليب اللوز .. خالي من اللاكتوز ،، فوائده مدهشة
🔸 حليب الصويا مشروب الانوثة الكاملة لتكبير الأرداف وتكبير الصدر